• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتاة من الزرقاء رابع حالة وفاة بـ"انفلونزا الخنازير" في المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-28
1435
فتاة من الزرقاء رابع حالة وفاة بـ"انفلونزا الخنازير" في المملكة

اعلنت وزارة الصحة تسجيل رابع حالة وفاة بمرض انفلونزا الخنازير لمريضة تبلغ من العمر22 عاما. وقالت الوزارة في تصريحات صحافية الاربعاء ان المريضة ادخلت مستشفى الزرقاء الحكومي يوم الاحد الماضي بحالة مرضية سيئة بعد اسبوع من مرضها لم تراجع خلاله الطبيب للكشف عن حالتها.

من جهة اخرى انخفض عدد الحالات المثبت إصابتها بأنفلونزا الخنازير للأسبوع الماضي إلى النصف ليصل عدد الحالات التي سجلت في أسبوع إلى (303) إصابات فيما وصل التراكمي منذ تسجيل أول إصابة حتى ألان إلى (2003) حالات ، ووصلت الإصابات ذروتها وسجل الأسبوع الثالث الشهر الجاري (700) إصابة واربع وفيات ، وذلك وفق التقرير الأسبوعي للوضع الوبائي لأنفلونزا الخنازير الذي أصدرته وزارة الصحة.
وكشف وزير الصحة الدكتور نايف الفايز في تصريحات صحفية ثبوت إصابة (303) اشخاص بأنفلونزا الخنازير منها حوالي (170) إصابة تعود لطلبة في كافة الفئات العمرية . كما ان من بين المصابين (299) أردنيا مقابل (4) إصابات لغير أردنيين ، حيث توزعت الاصابات حسب الجنس168 حالة ذكور و135 اناث ، مبينا ان (30) اصابة تتلقى العلاج بالمستشفيات .
وقال الفايز لم نغلق شعبا صفية أو مدارس نتيجة تسجيل إصابات بالمرض لديها واقتصر الإغلاق على (4) حضانات وروضة ثبت وجود إصابات بها .
وتوقع مدير الرعاية الصحية الاولية الدكتور البلبيسي في تصريحات صحفية ان ينخفض تسجيل الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير اعتبارا من بداية الأسبوع الجاري بسبب انخفاض عدد الذين يراجعون المستشفيات للكشف عن إصابتهم مقارنة بالأسبوع الماضي .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.