• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرض احد المستثمرين لعملية احتيال بقيمة 1.7 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-29
1136
تعرض احد المستثمرين لعملية احتيال بقيمة 1.7 مليون دينار

كشفت وحدة أمن وتشجيع الاستثمار التابعة لإدارة الأمن الوقائي تفاصيل وقائع عمليات احتيال تعرض لها رجال الاعمال. وحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب فإن وحدة أمن وتشجيع الاستثمار وضمن مراقبتها لعملية إتمام بيع العقارات والأملاك غير المنقولة اشتبهت بوقوع عملية بيع مخالفة تمت بموجب وكالة خاصة.

 وأشار الرائد الخطيب الى أنه وبعد التدقيق ومتابعة التفاصيل وإجراء التحريات اللازمة تبين ان المتورط الرئيس في العملية عمد إلى تزوير الإثبات الشخصي لصاحب الملكية ، ومن ثم عمل على إصدار وكالة خاصة باسم شريكه ليتمكن من بيع تلك الأملاك ، حيث تم إعلام صاحب الملكية أثناء تواجده خارج البلاد ليتقدم بشكواه وتم ضبط كافة المتورطين وإحالتهم الى القضاء المختص.
 
وتمكنت وحدة أمن الاستثمار من إحباط محاولة احتيال بوثائق مزورة ، حيث قامت مجموعة من الأشخاص ومن خلال علاقة عمل مع أحد المستثمرين بتغيير البيانات الواردة في إحدى الأوراق المالية الموقعة من قبل المستثمر لتصبح الورقة وصل أمانة بقيمة 70 ألف دينار وتقديمها أمام القضاء لتحصيل القيمة حيث تم ضبط المتورطين وإحالتهم للقضاء المختص.
 
وأشار الرائد الخطيب الى أن الوحدة تعاملت مع شكوى أحد المستثمرين الذي تعرض للاحتيال بعد أن أوهمه شخصان إثر معاملات تجارية بتوريد مادة السكر بقيمة أربعة ملايين دينار وإبراز وثائق مزورة تبين وصول كامل البضاعة ليكتشف لاحقا أن كمية المواد الموردة على أرض الواقع بقيمة 2,3 مليون دينار ، وأنه قد تم الاحتيال عليه بمبلغ 1,7 مليون دينار قيمة البضاعة التي أوهموه بدخولها إلى مخازنه بالأوراق المزورة ، حيث تم ضبط أحد المتورطين والعمل جار على ضبط الآخر.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.