• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انسحاب أعضاء من جلسة موازنة بلدية "غرب إربد" بعد تعيين عضو قريبة للرئيس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-01
2246
انسحاب أعضاء من جلسة موازنة بلدية "غرب إربد" بعد تعيين عضو قريبة للرئيس

انسحب 7 أعضاء من جلسة مجلس بلدي غرب إربد أمس، احتجاجا على تعيين رئيس البلدية لعضو بديلة عن أخرى مستقيلة في المجلس تتصل بصلة قرابة مع الرئيس، وفق الناطق باسم الأعضاء السبعة محمود الهزايمة.

  والأعضاء المنسحبون هم: محمود الهزايمة، عمر الحناوي البطاينة، خالد الطاهات، حسن القواسمة، حابس العزام، موسى الشلول وكفى شدوح، الهزايمة الذي رأى أن "قرار الرئيس يحتمل محاباة ومحسوبية"، مؤشرا بذلك إلى وجود قرابة بين العضو المستجدة والرئيس (زوجة شقيقه).
 
 وأكد الهزايمة أن قرار تعيينها جاء "فرديا من دون علم أعضاء المجلس"، مؤكدا أنه يتوجب أن يوضع بقية الأعضاء في صورة مثل تلك القرارات.
 
 وكانت جلسة المجلس البلدي المنعقدة أمس اختصت بمناقشة وإقرار موازنة البلدية للعام المقبل 2010، الأمر الذي استدعى الأعضاء المحتجين إلى الوقوف ضد مشروع الموازنة والتهديد بعدم إقرار الموازنة في حال لم يتراجع الرئيس عن قراره بتعيين العضو الجديدة.
 
 وكانت عضو المجلس مها الشلول التي جاء نجاحها في المجلس على نظام الكوتا النسائية، استقالت من منصبها قبل نحو شهرين لأسباب شخصية تتعلق بسفرها خارج البلاد، مما استدعى رئيس المجلس التنسيب بتعيين عضو جديدة، وأخذ موافقات الحاكمية الإدارية ووزارة الشؤون البلدية على القرار، والذي لم يعلم به بقية الأعضاء إلا في جلسة أمس حين حضور العضو الجديدة.
 
ولا يُخفي عضو مجلس بلدي غرب إربد عمر الحناوي البطاينة أن "ما يزيد من اعتراضهم وتخوفهم من انعكاسات القرار أن العضو الجديدة تنتسب لمنطقة سوم"، مبينا أنه بذلك "يزيد عدد أعضاء المجلس من تلك المنطقة إلى أربعة أعضاء بمن فيهم الرئيس"، ويعتقد أن ذلك "يؤثر على قرارات المجلس الخدمية الخاصة بالمناطق الأخرى".
 
 وأشار إلى أنه بصدد "الاعتراض على القرار أمام محافظ إربد خالد أبو زيد اليوم لوضعه بصورة تصرفات الرئيس الفردية وانعكاساتها على المصلحة العامة".
 
 من جهته، أوضح رئيس البلدية ياسين الشناق أن "القرار بتعيين العضو الجديدة بشكل منفرد من الرئيس يعد قانونيا وفقا لما ينص عليه قانون انتخاب المجالس البلدية بشأن تعيين الرئيس لعضو بديل في حال كان العضو المستبدل على نظام الكوتا النسائية".
 
 ونفى الشناق وجود "محاباة في اتخاذ القرار"، مشيرا إلى أن العضو الجديدة "تنتسب لتجمع عشائري كبير في منطقة غرب إربد، الأمر الذي يتوجب معه أخذه بعين الاعتبار"، وفق قوله.
 
 وأكد أن القرار "بات نافذا ولا رجعة عنه"، بعد أن تم استصدار كافة الموافقات من الجهات المعنية عليه، بشكل قانوني.
 
 يذكر بأن بلدية غرب إربد تضم عشر مناطق (كفريوبا، بيت يافا، سوم، زحر، دوقرا، ججين، كفررحتا، جمحا، ناطفة وهام) وتبلغ المساحة الكلية للبلدية حوالي "80" كيلومترا مربعا والمساحة المنظمة حوالي "20" كيلومترا مربعا وعدد السكان "45" ألف نسمة وتعتبر من أكبر بلديات المملكة من حيث المساحة والسكان وعدد المناطق.
 
يشار إلى أن البلدية تضم 11 عضوا بمن فيهم الرئيس، فيما بلغت موازنتها العام الحالي مليونين و316 ألف دينار.  الغد
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.