• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة مواطن بسبب أخطاء هندسية وعدم توفر شبك حماية لجسر الدباغة في الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-01
1398
وفاة مواطن بسبب أخطاء هندسية وعدم توفر شبك حماية لجسر الدباغة في الزرقاء

لم تجد دعوات المواطنين المتكررة للجهات ذات العلاقة في محافظة الزرقاء لا يجاد حل لحوادث السقوط من فوق جسر الكلية العسكرية إلا أن تلك الدعوات لم تجد الآذان الصاغية من قبل المسؤولين.

 عائلات كثيرة فجعت بأبنائها وأقارب لها تبقى أحزانهم تمزق قلوبهم دون شعور الحكومة بتلك الآلام والمواجع باعتبار إن أبناء المسؤولين لا يسلكون مثل هذه الجسور.
 
ففي فاجعة جديدة وقعت على ذلك الجسر قبل أيام لعائلة تركي سرور ابنها علي والبالغ من العمر (38) عاما مخلفا ورائه أحزانا كبيرة وحسرة تشتعل بين ضلوع ذويه وأقاربه وأصدقائه.
 
وحول تفاصيل الحادث المؤسف قال يونس سرور شقيق المتوفى علي ان تلقى اتصالا هاتفيا بان شقيقه تعرض لحادث في منطقة جسر الدباغة وانه ولدى وصوله مكان الحادث فوجئ بان شقيقه قد توفي بسبب سقوطه من أعلى الجسر.
 
وبين سرور ان أن شقيقه كان خارجا برفقة زوجته وابنه من منطقة الضليل باتجاه عمان وعند وصوله جسر الدباغة قام بإنزال ابنه عند احد أكشاك بيع القهوة المنتشرة في ذلك المكان لشراء العصير في حين ذهب أخيه للالتفاف بسيارته حول الجسر بالاتجاه المقابل حيث أوقف سيارته هناك وقام بقطع الشارع لإحضار ابنه من الطرف الأخر لكنه فوجئ بعدم وجود جزيرة وسطية ولم يعلم أنها منطقة فارغة مقامة على جسر حيث سقط إلى الشارع السفلي.
 
وأكد أن الحادث سببه سوء التنظيم الهندسي للجسر وعدم وجود إنارة تمكن الإنسان من معرفة ان هناك جزيرة مقامة في منطقة فارغة من الأسفل وعلى ارتفاع ثمانية أمتار.
 
ولفت يونس إلى ان هذا الحادث المميت ليس الأول وإنما سبقه أربعة حوادث قاتلة وقعت في ذات المكان مطالبا في ذات الوقت بحل عجل يقف هدر الدماء.
 
وبين انه تم تقديم شكوى للجهات المعنية المسؤولة عن تنفيذ الجسر بسبب عدم قيام الجهات المسؤولة بوضع حواجز وشبك حماية تمنع تحول سقوط المواطنين ضحايا خطاء هندسية.
 
من جهته قال مدير أشغال الزرقاء المهندس أحمد العمرات " إن هذا الموضوع تكرر أكثر من مرة وله حلين ألأول يتعلق بتربية الأطفال على كيفية الحفاظ على سلامة أنفسهم أثناء عبور الشارع و الجسور، و الحل الثاني يتمثل بوضع سياج على الجسر بشبك معدني لمنع وقوع أي حادث في المستقبل".
 
وتابع " أن الجسر ليس مكشوف بل هو محاط بحاجز من الجهتين،مبررا سقوط الأطفال من فوقه بسبب لعبهم عليه وعدم انتباههم مؤكدا بان عدم توفر الإنارة لا يؤثر على المركبات أو الأشخاص الذين يمشون على الجسر.
 
وبين العمرات "ان للجسر مخاطر كثيرة كونه جاء على نهاية اوتوستراد وخط سريع جدا و ينتهي بجسر و منحنى فهو يسبب لنا قلق بصراحة". و سنغلق الثغرة كلها، وسيتم إنارته إن شاء الله".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مامون الزعاتره03-11-2009

الله يرحم اخوي علي المصيبه انو اخوانه لما راحوا يسعفوا المرحوم بادن الله كانو رح يوقعوا بنفس المكان لولا ولاد الحلال الموجودين حذروهم و الله سترهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الاهل من جبل المكبر03-11-2009

انا لله وانا اليه راجعون رحمك الله يا علي يا ابا سيف وصبر الله اهلك واخوانك واخواتك والله يحمي اولادك واخوتك ويصبر الوالد والوالدة عزاء مقدم من الاخوال والخالات والجد وجميع اولاد اخوالك وخالاتك.رحمك الله يا علي.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

دمعة حزن03-11-2009

لماذا هذا الاهمال يجب عليكم اصلاح الجسور لتفادي خسارة ارواح اخرى ورحم الله فقيدنا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.