• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاه حامل بأنفلونزا الخنازير وأخرى تسقط 3 أجنة بسبب المرض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-02
1218
وفاه حامل بأنفلونزا الخنازير وأخرى تسقط 3 أجنة بسبب المرض

أكد وزير الصحة الدكتور نايف الفايز خلال جلسة استماع عقدت أمس في مجلس النواب لمناقشة قضايا تتعلق بالزراعة والصحة والغذاء ، وفاه حامل بالمرض ، ولم يعط تفاصيل عنها .

 كما فقدت سيدة حامل توائمها (الثلاثة) نتيجة أصابتها بمرض أنفلونزا الخنازير ووصفت حالتها بالخطرة نتيجة اصابتها بنزيف حاد ووضعت على جهاز التنفس الاصطناعي وترقد حاليا في العناية الحثيثة في مستشفى الأمير حمزة وذلك وفق مصدر فضل عدم ذكر اسمه.
 
ووفق التطورات الأخيرة فان عدد الذين توفوا بمرض أنفلونزا الخنازير يصبح (7) وفيات دون احتساب أجنة الحوامل بما فيها وفاة سيدة أمس في الزرقاء وعمرها (42) .
 
وكشف وزير الصحة إمام لجنة الزراعة والصحة النيابية إن وزارة الصحة قررت استحداث قسم خاص في مستشفى البشير لاستقبال الحوامل المصابات بانفلونزا الخنازير وعلاجهن .
 
وقال الوزير ان مستشفى الامير حمزة لا يستقبل الحوامل المشتبة باصابتهن بالمرض لعدم وجود قسم للتوليد بالمستشفى .
 
وقال الوزير ان بامكان الحوامل مراجعة مستشفيات الوزارة المتخصصة بالنسائية والتوليد التي توجد فيها هذه الاقسام ومستشفيات الخدمات الطبية والجامعية .
 
وقال ان الخيار متاح ايضا امام الحوامل اللواتي يفضلن مراجعة مستشفيات القطاع الخاص ولكن على نفقتهن الخاصة .
 
وشدد الفايز ان فئة الحوامل يعتبرن من الحالات المرضية ذات مستوى الاختطار العالي لمرض انفلونزا الخنازير
 
وفيما يتعلق بالمطاعيم ضد مرض أنفلونزا الخنازير قال الفايز إن المطعوم ليس إجباريا بل اختياريا بينما هو شرط سعودي للحجاج الذي يرغبون بأداء مناسك الحج للموسم الجاري . الرأي

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.