• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأجيل امتحان طلبة مدارس في المفرق بسبب 5 قروش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-04
1358
تأجيل امتحان طلبة مدارس في المفرق بسبب 5 قروش

حُرم طلبة مدارس أساسية في المفرق من تأدية امتحاناتهم هذا الاسبوع لعدم دفعهم مبلغ 5 قروش تسعيرة الامتحان الذي وضعته ادارات هذه المدارس.

 واشتكت مجموعة من اولياء امور طلبة مدارس في محافظة المفرق من اجراءات مديري ومديرات مدارس حكومية هناك تتعلق باجبار الطلبة على دفع اثمان الامتحانات المدرسية.
 
وفرضت هذه الادارات على الطلبة دفع المبلغ والا سيتم حرمان الطلبة من تأدية الامتحانات وهو ما تم بالفعل.
 
وقال أبو فهد وهو احد اولياء الامور ان ابنه وأثناء جلوسه في مقعده في الصف لتأدية احد الامتحانات تفاجأ بطلب أحد المدرسين منه ثمن ورقة الامتحان, وإلا فإنه لن يستطيع تأدية الامتحان, مما اضطر الولد الى تأجيل الامتحان الى يوم آخر.
 
وأعرب فيصل عفاش - ولي أمر أحد الطلبة - عن مخاوفه من أن تؤثر هذه الاجراءات - والتي تعرض له أبنه أيضا - على نفسية الطلبة, مطالبا بوقف هذه الممارسات غير القانونية التي من شأنها التأثير على تحصيل الطلبة الاكاديمي.
 
وقال مدير التربية والتعليم المهندس فايز جويعد بانه يمنع اطلاقا جمع اي مبالغ من الطلبة لاي نشاط او خدمات تقدمها المدرسة لابنائنا.
 
واضاف أن تعميما على جميع ادارات المدارس بمنع جمع اية مبالغ مهما كانت بسيطة من الطلبة ومهما كانت الاسباب.
 
واشار جويعد ان المديرية ستقوم بجولات ميدانية ورقابية على المدارس للتأكد من عدم مخالفتها للانظمة والتعليمات واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.
 
يذكر ان تعليمات اسس النجاح والاكمال والرسوب لا تلزم الطالب دفع اثمان للامتحانات او أية نشاطات مدرسية أخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.