• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انتخابات اتحاد طلبة "الأردنية" الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-04
1527
انتخابات اتحاد طلبة "الأردنية" الشهر المقبل

أعلنت الجامعة الأردنية يوم السابع عشر من كانون الاول المقبل موعدا لاجراء انتخابات مجلس اتحاد طلبة المقبل، وزيادة عدد أعضاء المجلس الى (95) بدلا من (83) عضوا.

وأكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الدكتور عبدالكريم القضاة انه لا تراجع عن الانتخاب الكامل والمباشر لأعضاء اتحاد طلبة الجامعة.
وتأتي تصريحات الدكتور القضاة، الذي يشغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والجودة والدراسات العليا، مدير عام مستشفى الجامعة، بعد إعادة تشكيلة اللجنة من قبل مجلس العمداء، وتعيين القضاة رئيسا لها.
وكشف القضاة عن تعديلات مرتقبة على تعليمات اتحاد الطلبة، ستنسب بها اللجنة الى مجلس الجامعة ليتخذ قرارا بها في أول جلسة مقبلة له.
وأوضح ان عدد أعضاء مجلس الطلبة سيترفع ليصبح (95) عضوا بدلا من (83)، في ضوء افتتاح الجامعة فرعا لها بالعقبة مشيرا الى أنه بموجب التعديلات، خصص (12) مقعدا في مجلس الاتحاد لفرع العقبة، بسبب ان هنالك (12) تخصصا.
وقال أن مدير فرع العقبة سيكون عضوا في اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة.
وأشار القضاة الى أن التعديلات على التعليمات، تتناول قضايا إجرائية من بينها عملية الإشراف على الانتخابات والشروط المتعلقة بمن يحق له الترشيح وكذلك الشروط الواجب توفرها في عضو مجلس الاتحاد والقسم القانوني الى جانب من يدير الانتخابات الداخلية لمجلس الاتحاد.
وبين ان التعديلات تأتي لتجنب بعض الإشكالات، التي رافقت تطبيق التعليمات التي بدء العمل بها العام الجامعي الماضي.
وأوضح القضاة ان ولاية مجلس الاتحاد الحالي ستنتهي في الثامن عشر من كانون الاول المقبل، والذي يصادف يوم عطلة ( الجمعة) تقرر عقد الانتخابات قبل يوم من انتهاء ولاية المجلس الحالي.
ويتكون مجلس الجامعة، الذي سينظر في التعديلات المقترحة على تعليمات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية من رئيس الجامعة ونواب الرئيس وعمداء الكليات وممثلين عن الكليات وأعضاء من خارج الجامعة، بالإضافة الى ممثل عن اتحاد طلبة الجامعة.
وستكون الانتخابات المقبلة، هي الثانية، التي تجريها الجامعة لاتحاد الطلبة فيها لجميع أعضاء مجلس الاتحاد، بموجب تعليمات جديدة أقرتها الجامعة العام الماضي، بعدما كانت التعليمات السابقة تقضي بانتخاب نصف الأعضاء وتعيين النصف الثاني من قبل رئاسة الجامعة، وفقا لأسس.
وبموجب الأسس، تم تغيير اسم مجلس الطلبة الى اتحاد طلبة الجامعـة الأردنيـة، يمثل الطلبة على قاعدة الانتخاب الحر ، ويكون مقره داخل الحرم الجامعي.
ويهدف الاتحاد إلى تحقيق تمثيل الطلاب لدى الجامعة وتبني قضاياهم لتحقيق مصالحهم وفق أهــداف الجامعة وتشريعاتها وتعزيز التعاون بين الجسم الطلابي وبين إدارة الجامعة والكليات والمعاهد والأقسام فيها ودعم المسيرة الأكاديمية والعمل الجماعي والتطوعي والمشاركة في بناء شخصية الطالب المتكاملة الواعية لقضايا أمتها وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة ، ضمن قيم الحضارة العربية والإسلامية.
الى جانب القيام بالنشاطات الطلابية داخل الجامعة والمشاركة في نشاطات الجامعة الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية والبيئية والصحية بما يتفق وأهداف الجامعة والعمل على تعاون الطلبة لنبذ النعرات الجهوية والطائفية والعنصرية وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر، وتقديم خدمات للمجتمع المحلي بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والشعبية عند الحاجة لذلك ، وذلك وفقا للقوانين والأنظمة والتعليمات.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.