• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عروس يمنية رفضت رفع الخمار ليلة الدخلة امام زوجها إلا بعشرين ألف ريال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-09
1388
عروس يمنية رفضت رفع الخمار ليلة الدخلة امام زوجها إلا بعشرين ألف ريال

طُلقت عروس يمنية ليلة زفافها لأنها وصفت عريسها بالبخيل، لرفضه دفع ما يطلق عليه يمنيا "حق الفتشة" .

 وبحسب صحيفة كويتية قال شهود عيان إن العريس "ع.م" حينما دخل إلى الغرفة وأراد رفع الخمار عن وجه عروسه وهو ما يطلق عليه اليمنيون "بالفتشة" رفضت العروس ذلك حتى يدفع لها مبلغ 20 ألف ريال يمني غير أن العريس رفض دفع فلس واحد.
 
و علل ذلك بأنه قد خسر مليون ريال يمني مقابل المهر وحفل العرس لكن العروس ردت عليه بأنه خسر مليون ريال ولا يستطيع دفع عشرين ألفا فقط ناعتة إياه بالبخيل الذي قد يجعل حياتها تعيسة .
 
وكشف مقربون للعريس بأن العروس لم تكن تحب عريسها بل فُرض عليها من قبل أهلها، لكن العريس حينما أكد لها بأنه لن يدفع العشرين ألفا، رفضت أن يمسها وتحدته بأن يطلقها إذا كان رجلا، ما جعل العريس يصفعها على خدها ثم يسحبها لخارج الغرفة ويطلقها.
 
ووافق العريس بالحكم وديا على أن يدفع له أهل العروس المهر كاملا كونه لم يدخل عليها بينما يتحمل العريس خسارة الحفلات الخاصة بالرجال والخاصة بالنساء.
 
وتعرف عادة حق "الفتشة" في عدد من مناطق القبيلة الجبلية اليمنية، وهو مبلغ رمزي يدفع للعروس، مجاملة لها، غالبا ما تتنازل عنه العروس خاصة حينما تكون مقتنعة وتحب عريسها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.