• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سقوط البحرين في "الفخ" النيو زيلندي قلص الظهور العربي في المونديال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-14
1323
سقوط البحرين في "الفخ" النيو زيلندي قلص الظهور العربي في المونديال

أطاح المنتخب النيو زيلندي بأمال نظيره البحريني في التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، عندما تغلب عليه إياباً بهدف وحيد دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما صباح اليوم السبت في نيو زيلندا في إطار منافسات الملحق النهائي المؤهل للمونديال.

 احرز المهاجم روري فالون هدف نيو زيلندا والمباراة الوحيد قبل دقائق قليلة على نهاية شوط المباراة الأول ليمنح بذلك منتخب بلاده بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1982.
 
وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين والتي اقيمت على استاد "البحرين الوطني" إنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
 
وتسبب فشل المنتخب البحريني بالتأهل لكأس العالم في غياب الدول العربية الإسيوية عن البطولة الأقوى في العالم، خاصة بعدما كان قد أطاح بنظيره السعودي من الملحق الإسيوي إثر تعادله معه سلبياً في مباراة الذهاب التي اقيمت في البحرين، فيما تعادل معه إياباً 2/2 في السعودية.
 
الجدير بالذكر ان فشل البحرين بالتأهل لمونديال جنوب إفريقيا سيقلص أيضاً عدد الدول العربية التس ستشارك في البطولة بشكل عام، حيث ننتظر مساء اليوم السبت نتيجة المباراة المصيرية التي ستجمع بين المنتخبين المصري والجزائري في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية حيث سيتمكن أحدهما من العبور للمونديال عبر بوابة الفريق الأخر لنضمن على الأقل مشاركة فريق عربي في البطولة.
 
وفي السياق ذاته، نجد أن المنتخب التونسي العربي الذي سيواجه نظيره الموزمبيقي مساء اليوم في الجولة ذاتها أقرب للتأهل للمونديال خاصة أنه يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين فقط عن نظيره النيجيري الذي يواجه نظيره الكيني اليوم أيضاً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.