• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بوتفليقة يأمر بإرسال 10 آلاف مشجع للخرطوم..وفاة 4 جزائريين بعد هدف متعب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-16
2428
بوتفليقة يأمر بإرسال 10 آلاف مشجع للخرطوم..وفاة 4 جزائريين بعد هدف متعب

أمر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة امس الأحد بنقل عشرة آلاف من مشجعي منتخب بلاده لكرة القدم مجانا إلى العاصمة السودانية الخرطوم حتى يتسنى لهم متابعة المباراة الفاصلة بين الجزائر ومصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 ونقلت الإذاعة الجزائرية عن وحيد بوعبد الله الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قوله إن الدولة قررت التكفل بنقل عشرة آلاف مشجع إلى الخرطوم لمساندة منتخب بلادهم في مباراته الفاصلة أمام مصر.
 
واعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن تفاصيل أخرى حول نقل المشجعين الجزائريين إلى السودان.
 
وكشفت الإذاعة الجزائرية أن تسهيلات اتخذت لتسهيل نقل المشجعين إلى السودان كتسجيل التأشيرات على جوازات السفر مباشرة بمطار الخرطوم.
 
وكشف محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن منتخب بلاده نجا من كمين منظم ومخطط في القاهرة اشتمل على اعتداءات عديدة طالت اللاعبين قبل وبعد المباراة.
 
وقال روراوة في تصريح للإذاعة الجزائرية من القاهرة إن اللاعبين تعرضوا للرشق بالحجارة وهم في طريقهم للعودة إلى الفندق بعد المباراة بعدما بقوا ساعتين في الملعب مشيرا إلى أن مندوب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كان مع اللاعبين الجزائريين في الحافلة وسجل كل ما حدث.
 
وتمنى روراوة أن ينال المصريون جزاء ما ارتكبوه وفق القانون منددا بما وصفه ب"البلد الذي يستقبل ضيوفه بالحجارة من أجل قتلهم".
 
وأضاف "لاعبو الجزائر خاضوا المباراة كالأسود ولم يتأثروا بالاعتداء الذي استهدفهم مباشرة بعد وصولهم إلى القاهرة".
 
وأكد أن الاتحاد بالتنسيق مع الحكومة الجزائرية اتخذ كل الإجراءات لخوض ما أسماه بالمعركة الفاصلة ضد المنتخب المصري في إشارة إلى المواجهة التي ستجمع المنتخبين الأربعاء المقبل بالسودان الخرطوم.
 
وأشار روراوة إلى أن الأمور ستختلف كثيرا في السودان لأنه بلد محايد و"لن يكون هناك من يعتدي على الآخرين بالحجارة" مشيرا إلى قدرة المنتخب الجزائري على حسم بطاقة التأهل لصالحه0
 
وفاة (4) جزائريين بالنوبة القلبية
 
تسبب هدف عماد متعب الذي سجله في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي والذي بفضله قاد به منتخب مصر إلى مباراة فاصلة ضد الجزائر الأربعاء المقبل بالخرطوم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم , في وفاة عدد من الجزائريين.
 
وقالت مصادر أن رئيس بلدة أولاد موسى(50 عاما) بولاية البليدة (40 كيلومترا جنوب العاصمة الجزائرية) توفى اثر أزمة قلبية بعد نهاية المباراة كما لقي شاب بولاية المدية (90 كيلومترا جنوب العاصمة) في الثلاثين من العمر نفس المصير.
 
ولقي طفل مصرعه ببلدة وادي العثمانية بولاية ميلة (550 كيلومترا شرق العاصمة الجزائر) عندما خرج من المقهى الذي كان يتابع فيه المباراة مباشرة بعد تسجيل عمرو زكي للهدف الأول.
 
و بنفس الولاية /ميلة/ توفى كهل شارك في حرب 1967 إلى جانب الأشقاء "المصريين" متأثرا بأزمة قلبية مباشرة بعد هدف عماد متعب في الوقت بدل الضائع.
 
وهلك شاب ببلدة فرجيوة مباشرة بعد الهدف الثاني وسقط وسط الجماهير بفعل نوبة قلبية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.