• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرجل الشجرة يخضع لتاسع جراحة لإزالة زوائد جذعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-14
2021
الرجل الشجرة يخضع لتاسع جراحة لإزالة زوائد جذعية

أجرى الأندونيسى الملقب "بالرجل الشجرة" الذى أصيب بمرض نادر تسبب فى تحول جسمه إلى ما يشبه جذع الشجرة، بينما تحولت يديه إلى ما يشبه الفروع، تاسع عملية جراحية بمدينة باندونج الأندونيسية اليوم، الجمعة، لإزالة الزوائد الجذعية من جسده.

 وقال رئيس الفريق الطبى الذى أشرف على الجراحة رحمة ديناتا، فى تصريحات صحفية إن ديدى كوسوارا "الملقب بالرجل الشجرة"، ينبغى عليه الخضوع لجراحة كل ثلاثة أو أربعة أشهر لاستئصال الزوائد الجذعية من جسده، لأنه لا يوجد علاج فعال حتى الآن لحالته. وأضاف أن الأطباء استأصلوا زوائد جذعية من الرجل الشجرة، بلغ حجمها 2،13 كيلوجرام حتى الآن، منوها إلى أن تلك الزوائد الجذعية عادت إلى النمو مرة أخرى بجسده عقب عودته إلى منزله بقرية تانجونج جايا بوسط أندونيسيا فى أغسطس الماضى.
 
وأشار إلى أن الفريق الطبى المعالج للرجل الشجرة أعطى الأخير جرعة مكثفة من الأدوية التى تحتوى على فيتامين إيه من أجل وقف نمو الزوائد بجسمه عقب استئصالها، موضحا أن مشكلة الرجل الشجرة تكمن فى وجود عيب عضوى نادر، أثر على نظام المناعة فى جسده وجعله لا يستطيع مقاومة نمو الزوائد الجذعية والنتوءات. كانت قناة "ديسكفرى" التليفزيونية الأمريكية قد اهتمت بحالة ديدى وبثت تقريراً مفصلاً عنه، معربة عن أملها فى تبنى أى طبيب أمريكى لحالته، وعلاجها مجاناً.
 
من جانبه قام البروفسور الأمريكى أنطونى جبسبرى من جامعة ميريلاند الأمريكية، بأخذ عينات من جسم ودم ديدى، ليظهر أن الأخير يعانى من مشكلة جينية نادرة، ساعدت على زيادة حجم الأورام، بعد أن أصيب جهازه المناعى بفيروس "أتش بى فى" وصار جسمه شبيها بالجذع، بينما تحولت يديه إلى ما يشبه الفروع .
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.