• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دوري كرة المحترفين يستأنف مشواره والمدربون ضحايا سوء النتائج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-25
1536
دوري كرة المحترفين يستأنف مشواره والمدربون ضحايا سوء النتائج

تعود عجلة دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"، اعتبارا من يوم غد الخميس، بعد أن توقفت منافسات البطولة لنحو ثلاثة أسابيع، بهدف إفساح المجال أمام المنتخب الوطني لملاقاة نظيره الإيراني مرتين في التصفيات الآسيوية.

 الحياة ستعود إلى مدرجات الملاعب في يوم "وقفة عيد الأضحى المبارك"، بحيث تقام ثلاث مباريات يوم غد وتقام مباراتان يوم الأحد المقبل وتختتم المنافسات بلقاء واحد يقام يوم الاثنين المقبل.
 
5 جولات سابقة جرت و5 جولات ستقام حتى يوم 26 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لتتوقف البطولة نحو أسبوعين بهدف الاستعداد وخوض المنتخب مباراة أمام تايلاند في التصفيات الآسيوية يوم 6 كانون الثاني (يناير) المقبل، ويسبقها مباراة ودية أمام الصين، ليقام بعد ذلك الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب يومي 11 و 12 كانون الثاني المقبل.
 
الفرق وجدت في فترة التوقف السابقة فرصة لإجراء جرد حسابات وإعادة تنظيم صفوفها من جديد، واستغل فريقا الوحدات والفيصلي الأيام القليلة الماضية لتوفير الانسجام بين اللاعبين كافة نظرا لغياب عدد لا بأس به من اللاعبين ضمن المنتخب الوطني.
 
المراحل الخمس السابقة من عمر الدوري حملت عنوانين بارزين، أولهما انفراد شباب الأردن بالصدارة على حساب الفيصلي والوحدات، وثانيهما تساقط أوراق المدربين، حيث تم تعيين التونسي عمر مزيان والصربي دراغان والوطني مظهر السعيد والعراقي نزار أشرف والوطني منير مصباح مدربين لفرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي والرمثا والعربي، بدلا من المدربين جمال محمود ونزار أشرف وثائر جسام وعبدالناصر مكيس وراتب الداود، ويلاحظ هنا أن المدرب نزار أشرف سيدرب فريقين مختلفين خلال فترة وجيزة.
 
الإثارة تعود من جديد
 
بعد الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على حساب إيران يوم الأحد الماضي، واسترد على أثره حظوظ التأهل إلى النهائيات الآسيوية، باتت الجماهير حريصة على استعادة نغمة المنافسة في الملاعب المحلية.
 
ومن البدهي أن الفوارق النقطية بين الفرق الثلاثة الأولى المتنافسة على اللقب لا تكاد تذكر، في ظل وجود 17 مباراة متبقية لكل فريق في البطولة.
 
فشباب الأردن يحتل الصدارة برصيد 11 نقطة بعد فوز على كفرسوم 3-1 وتعادل مع اليرموك 0-0 وفوز على الحسين 1-0 وتعادل مع البقعة 0-0 وفوز على الفيصلي 2-1.
 
أما الفيصلي فله 10 نقاط بعد فوز على الكرمل 3-1 وعلى اتحاد الرمثا 1-0 وعلى العربي 5-0 وتعادل مع الجزيرة 0-0 وخسارة أمام شباب الأردن 1-2.
 
ويمتلك الوحدات 9 نقاط بعد فوز على الكرمل 3-1 وعلى اتحاد الرمثا 1-0 وعلى العربي 5-0 وتعادل مع الجزيرة 0-0 وخسارة أمام شباب الأردن 1-2.
 
وهذا يعني أن الترتيب الحالي قد يتغير طبقا لنتيجة مباراة واحدة، وستتفعل المنافسة بين الفرق طبقا لهذه الحسابات الدقيقة.
 
لكن ذلك لا يعني أن فرقا مثل الحسين إربد والجزيرة وحتى البقعة والرمثا ستبقى مكتوفة الأيدي، بل ستحاول قدر المستطاع فرض حضورها رغبة بالتقدم إلى مراكز عليا.
 
وأن "لكل مجتهد نصيبا" فإن فريقا مثل الكرمل وضع نفسه في المركز السادس برصيد 7 نقاط "أي بفارق 4 نقاط عن المتصدر"، في حين أن فريقا كالعربي تخلى عن دور "الحصان الأسود" وبات يقبع في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.
 
فترة التوقف ستكون مهمة لجميع الفرق على حد سواء، فالوحدات والفيصلي على وجه التحديد لم يرضيا بما حصل سابقا، خصوصا فريق الوحدات الذي تذوق ثلاثة تعادلات بطعم الخسارة بالنسبة له أمام فرق الرمثا وكفرسوم واتحاد الرمثا، ولم يظهر بالصورة الجيدة المطلوبة، وهذا حال الفيصلي الذي أخفق في الاختبارات الحقيقية أمام فريقي الجزيرة وشباب الأردن، وظهر واضحا أن الفرق تعاني من عدة نواقص وخلل ملموس في جوانب الإعداد البدني والفني.
 
أرقام من الدوري
 
- فريقا شباب الأردن والوحدات هما الوحيدان من دون خسارة.
 
- ما يزال فريقا اتحاد الرمثا والعربي من دون انتصارات.
 
- يعد فريقا الوحدات والبقعة أكثر فرق الدوري تحقيقا للتعادل "3 مرات"، فيما يعد فريقا الفيصلي وشباب الأردن الأكثر فوزا "3 مرات" والعربي الأكثر خسارة "4 مرات".
 
- يعد فريق الفيصلي الأقوى هجوميا حيث سجل 10 أهداف، في حين تعد فرق الوحدات وشباب الأردن واتحاد الرمثا الأقوى دفاعا، حيث اهتزت شباك كل منها مرتين.
 
- يعد فريق اتحاد الرمثا الأضعف هجوما حيث لم يسجل أي هدف في المباريات الأربع التي خاضها "هناك مباراة مؤجلة أمام الرمثا"، في حين يعد دفاع العربي هو الأضعف "14 هدفا".
 
- قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافا بالخطأ في مرمى فرقهم، تضم لاعب الجزيرة أشرف شتات ومدافع فريق الحسين إربد علي ذيابات
 
- واصل المحترف الزامبي في صفوف الفيصلي زكريا سيمو كوندا صدارته للهدافين برصيد 5 أهداف، وحل في المركز الثاني لاعب الحسين أحمد مرعي ولاعب الوحدات أحمد كشكش برصيد "4 اهداف"، فيما حل في المركز الثالث برصيد ثلاثة أهداف لاعب شباب الأردن محمد خير.
 
- إجمالي عدد الأهداف المسجلة في 29 مباراة 64 هدفا، بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، نظرا لوجود مباراة مؤجلة بين فريقي الرمثا واتحاد الرمثا.
 
- عدد ركلات الجزاء المحتسبة يبلغ 7 ركلات نفذ 4 منها بنجاح.
 
- إجمالي عدد حالات الطرد وصل إلى 12 حالة.
 
نتائج المباريات الملعوبة
 
- العربي * الحسين 1-1.
 
- البقعة * اتحاد الرمثا 0-0.
 
- اليرموك * الجزيرة 1-0.
 
- الوحدات * الرمثا 1-1.
 
- الفيصلي * الكرمل 3-1.
 
- شباب الأردن * كفرسوم 3-1.
 
- الحسين * الجزيرة 3-1.
 
- الفيصلي * اتحاد الرمثا 1-0.
 
- شباب الأردن * اليرموك 0-0.
 
- الوحدات * كفرسوم 1-1.
 
- البقعة * العربي 1-0.
 
- الرمثا * الكرمل 1-1.
 
- كفرسوم * اليرموك 1-0.
 
- الجزيرة * البقعة 2-1.
 
- الفيصلي * العربي 5-0.
 
- الوحدات * الكرمل 4-0.
 
- شباب الأردن * الحسين 1-0.
 
- الرمثا * اتحاد الرمثا "تأجلت".
 
- الفيصلي * الجزيرة 0-0.
 
- شباب الأردن * البقعة 0-0.
 
- الحسين * كفرسوم 1-0.
 
- الكرمل * اتحاد الرمثا 1-0.
 
- الوحدات * اليرموك 3-0.
 
- الرمثا * العربي 4-2.
 
- الوحدات * اتحاد الرمثا 0-0.
 
- الحسين * اليرموك 1-0.
 
- شباب الأردن * الفيصلي 2-1.
 
- الكرمل * العربي 3-1.
 
- البقعة * كفرسوم 2-2.
 
- الجزيرة * الرمثا 3-1.
 
مواعيد مباريات الأسبوع السادس
 
- الخميس 26-11: الجزيرة مع الكرمل على ملعب الأمير محمد في الساعة 6.30، شباب الأردن مع الرمثا على ملعب الملك عبدالله في الساعة 6.30، اتحاد الرمثا مع العربي على ملعب الأمير هاشم في الساعة 6.30.
 
- الأحد 29-11: الحسين مع الوحدات على ملعب الحسن في الساعة 5.00، اليرموك مع البقعة على ملعب الملك عبد الله في الساعة 5.00.
 
- الاثنين 30-11: كفرسوم مع الفيصلي على ملعب الحسن في الساعة 5.00.
 
جدول ترتيب الفرق في ختام الأسبوع الخامس
 
الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه نقاط
 
شباب الأردن 5     3     2     0     6     2     11
 
الفيصلي     5     3     1     1     10    3     10
 
الوحدات     5     2     3     0     9     2     9
 
الحسين 5     2     2     1     6     4     8
 
الجزيرة      5     2     1     2     6     5     7
 
الكرمل      5     2     1     2     5     10    7
 
البقعة      5     1     3     1     4     5     6
 
الرمثا      4     1     2     1     6     7     5
 
كفرسوم      5     1     2     2     5     7     5
 
اليرموك      5     1     2     2     2     6     5
 
اتحاد الرمثا 4     0     2     2     0     2     2
 
العربي      5     0     1     4     4     14    1
 
ملاحظة: هناك مباراة مؤجلة بين الرمثا واتحاد الرمثا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.