• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاعلان عن وفاة ثلاثة مواطنين بانفلونزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-11-28
1326
الاعلان عن وفاة ثلاثة مواطنين بانفلونزا الخنازير

أعلن الدكتور نايف الفايز وزير الصحة عن وفاة ثلاثة مواطنين جدد بمرض أنفلونزا الخنازير منهم امرأة عمرها (40) عاما ليرتفع عدد الذين توفوا بالمرض إلى 14 شخصا.

وقال الوزير خلال استعراض الوضع الوبائي في أسبوع لأنفلونزا الخنازير بالمملكة وصدر الأربعاء :" إن الوفاة الأولى تعود لرجل عمره (42) عاما ادخل مستشفى خاصا وتم تحويلة الى مستشفى النديم الحكومي يوم 16/ الشهر الجاري وكانت حالتة الصحية سيئة حيث كان يعاني من ربو القصبات وتوفي يوم 19/ الجاري، فيما الوفاة الثانية تعود لسيدة عمرها (40) عاما أدخلت إلى مستشفى جرش وكانت حالتها الصحية سيئة منذ ذلك الوقت وتوفيت يوم 18/ الجاري اما الوفاة الثالثة فهي لرجل عمرة (43) عاما ادخل المستشفى في الكرك بحالة سيئة وتوفي يوم 23/ الشهر الجاري ".

وأكد الفايز حسبما جاء بجريدة " الرأي "  ارتفاع عدد الذين توفوا بسبب أنفلونزا الخنازير إلى (14) حالة.

وكشف ان المجموع التراكمي لعدد الحالات المسجلة رسميا وصل إلى (2955) إصابة مثبتة وان عدد الذين يعالجون بالمستشفيات (52) حالة .

وأوضح الفايز ثبوت (87) إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال أسبوع وان معظم المستشفيات بالمملكة استقبلت الحالات وعالجتها.

وأضاف ان من بين المصابين (84) أردنيا فيما (39 )إصابات غير أردنية والذين أصيبوا منهم (48) ذكرا و(39) إنثى ومن جميع الفئات العمرية.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.