• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة المياه تسمح بحفر آبار جوفية مالحة في الأغوار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-14
1525
وزارة المياه تسمح بحفر آبار جوفية مالحة في الأغوار

قررت وزارة المياه والري السماح لجمعيات مستخدمي مياه الري في مناطق الاغوار بحفر آبار جوفية مالحة. ويأتي القرار لتغطية احتياجات المزارعين في هذه المناطق وتأمينهم بكميات المياه اللازمة للمزروعات خصوصاً الزراعات الرئيسية لهذا العام (العروة التشرينية).

 وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت ان عملية حفر هذه الآبار ستتم وفقا لأسس محددة من قبل الوزارة تراعي فيها الشروط اللازمة لحفر الآبار وضمن قانون مراقبة المياه الجوفية لعام 2002.
 
وبين وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود انه تم زيادة المخصصات المائية للوحدات الزراعية المروية في مناطق الأغوار (عدد ساعات الري) من مياه سد الملك طلال من 10 ساعات اسبوعيا الى 14 ساعة .
 
واشار الى ان الحكومة وضمن جهودها لمواجهة حالة الجفاف والانحباس المطري الذي تمر به البلاد، قامت بتنفيذ مشروع الخط الناقل لري الشمال من سد الملك طلال، حيث يهدف هذا المشروع إلى إنشاء خط ناقل للمياه من السد إلى منطقة الأغوار الشمالية بهدف ري المساحات المزروعة بالأشجار الثابتة في هذه المناطق لتصل حتى محطة الضخ 33. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.