• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابراهيموفيتش يخطف الأضواء من ميسي وكاكا ورونالدو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-02
1490
ابراهيموفيتش يخطف الأضواء من ميسي وكاكا ورونالدو

طوي النقاش حول تأقلم النجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش من عدمه في صفوف برشلونة، بعد ان قاد ببراعة فريقه الى حسم مباراة الكلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في مصلحته بتسجيله هدف المباراة الوحيد بعد قليل من نزوله احتياطيا بدلا من الفرنسي تييري هنري.

 وسارع رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا الى القول "لقد كان ايبراهيموفيتش نقطة التحول في الملعب. لقد تعاقدنا معه من اجل ان يفعل الفارق في المباريات الهامة، لقد كان رائعا".
 
ونجح ايبراهيموفيتش الذي كلف برشلونة 45 مليون يورو من انترميلان في صفقة شهدت انتقال الكاميروني صامويل ايتو في الاتجاه المعاكس في استغلال الكرة الرائعة التي مررها له البرازيلي دانيال الفيش ليتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك لتنفرج اسارير جمهور ملعب كامب نو الذي شهد حضور حوالي 95 الف متفرج.
 
ونجح ابراهيموفيتش في خطف الاضواء من كوكبة النجوم الذين خاضوا هذه الموقعة وعلى راسهم زميله الارجنتيني ليونيل ميسي الذي ابلى بلاء حسنا بدوره، والبرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو في معسكر ريال مدريد.
 
لم يحتج ايبراهيموفيتش الى 10 الاف فرصة لكي يسجل، اصلا لم تسنح له سوى فرصة واحدة طوال الشوط الثاني استغلها على افضل ما يرام ليضرب فريقه عصفورين بحجر واحد اولا من خلال الحاق الهزيمة بغريمه التقليدي ثم من خلال انتزاع الصدارة منه والتقدم عليه بفارق نقطتين.
 
ورفع ايبراهيموفيتش رصيده في الليغا الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم ويتخلف بفارق هدفين فقط عن متصدر ترتيب الهدافين مهاجم فالنسيا دافيد فيا.
 
وقال النجم السويدي الذي يتكلم دائما بالايطالية لكنه يتمتم بعض الكلامات الاسبانية "كان هذا الهدف هاما جدا بالنسبة الي والى جمهور برشلونة".
 
واضاف "انا سعيد جدا لانها مباراتي الكلاسيكو الاولى وهدفي الاول في مرمى ريال مدريد".
 
وكانت مشاركة ايبراهيموفيتش في لقاء القمة مشكوك فيها بعد ان اصيب في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) في ساقه في المباراة ضد مايوركا، وكان من المتوقع ان يعود الى الملاعب الاسبوع الماضي لمواجهة فريقه السابق انترميلان في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكن مدربه جوزيب غوارديولا فضل عدم المجازفة به.
 
وكشف السويدي "قال لي بانه لا يريد المجازفة واشراكي في المباراة ضد انترميلان خوفا من تفاقم الاصابة والابتعاد شهرين او ثلاثة عن الملاعب". واضاف "لكني قلت له بانني اشعر اني في حالة جيدة وساكون جاهزا في حال اراد اشراكي ضد ريال مدريد".
 
كان غورديولا محقا في عدم المجازفة لانه حصد ثمار هذا الامر في مباراة الكلاسيكو.
 
وكان النجم السويدي كشف في حديث لصحيفة "لافانغارديا" قبل 15 يوما بانه تأقلم بشكل سريع مع اجواء برشلونة الجديدة بعد خمسة اعوام قضاها في الدوري الايطالي وقال في هذا الصدد "ساعدني زملائي ومدربي كثيرا من هذه الناحية ويستمرون بالقيام في هذا الامر يوميا".
 
وقد يركز النجم السويدي جهوده على ناديه الجديد في الفترة المقبلة خصوصا بعد ان المح الى امكانية اعتزال اللعب دوليا وقال في هذا الصدد "هناك الكثير من المعايير التي تدخل في الحسبان. عائلتي وجسدي ويتوجب علي ان اكون في كامل لياقتي البدنية للدفاع عن الوان بلادي، فانا لا اقوم بالاشياء بالنصف. لم نتأهل الى نهائيات كأس العالم وهذا جعلني اشعر بالاحباط في الوقت الحالي".
 
لا شك بان الغياب عن العرس العالمي هو النقطة السوداء الوحيدة في سجل ايبراهيموفيتش هذا الموسم، فهو لن يشارك في كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا العالم المقبل خلافا لجميع نجوم الكرة في العالم. (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.