• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ميسي ورونالدو يتنافسان مجددا على لقب افضل لاعبي العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-09
1359
ميسي ورونالدو يتنافسان مجددا على لقب افضل لاعبي العالم

تم الكشف عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الاتحاد الدولي لأفضل لاعب ولاعبة في العالم لسنة ,2009 حيث ستقام مراسم حفل التتويج يوم 21 كانون الأول في زيوريخ, المدينة السويسرية التي تحتضن مقر الاتحاد الدولي .

 وجاءت قائمة اللاعبين كالتالي: كريستيانو رونالدو (البرتغال) وأندريس إنييستا (أسبانيا) وكاكا (البرازيل) وليونيل ميسي (الأرجنتين) وتشابي (أسبانيا), بينما جاءت لائحة اللاعبات المرشحات على الشكل الآتي: كريستيان (البرازيل) وإينكا جرينجز (ألمانيا) ومارتا (البرازيل) وبريجيت برينتز (ألمانيا) وكيلي سميث (إنجلترا).
 
وقد تم تأكيد أسماء المرشحين بعد إجراء اقتراع شارك فيه مدربو وقائدو المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات من مختلف أرجاء العالم, حيث اختاروا مرشحيهم بناء على قائمة أشرف على وضعها خبراء في كرة القدم يمثلون لجان كرة القدم في الدولي.
 
وستشهد مراسم حفل التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعبة في العالم لسنة 2009 بعض المستجدات والمفاجآت, إذ ستتخللها فقرة خاصة بتسليم جائزتين جديدتين:
 
- جائزة أفضل لاعبي السنة في كل مركز من مراكز اللعب, بناء على مشاركة أكثر من 50 ألف لاعب محترف من جميع أنحاء العالم في عملية التصويت لاختيار اللاعبين الإحدى عشر المتوجين.
 
- جائزة بوشكاش التي ستكون من نصيب صاحب أو صاحبة أجمل هدف خلال العام الماضي, وهي جائزة على شرف الراحل فينيك بوشكاش واحتفاء به بعدما تألق كقائد ونجم لمنتخب المجر خلال خمسينيات القرن الماضي.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.