• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفيصلي يطمح بنقاط البقعة ومواجهة متكافئة بين الكرمل واليرموك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-17
1494
الفيصلي يطمح بنقاط البقعة ومواجهة متكافئة بين الكرمل واليرموك

تنطلق اليوم منافسات الاسبوع التاسع من بطولة دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"، حيث يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني في الساعة الخامسة مساء لقاء الفيصلي متصدر الدوري برصيد 19 نقطة مع البقعة "10 نقاط"، فيما يشهد ستاد الحسن في ذات الوقت لقاء الكرمل "7 نقاط" واليرموك "6 نقاط".

 بطاقة المباراة
 
 الفريقان: الفيصلي * البقعة
 
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني
 
الزمان: الساعة 5 مساء
 
الرصيد النقطي: الفيصلي 19 نقطة والبقعة 10نقاط
 
نظرة ذات مغزى
 
يتطلع الفيصلي للمباراة بنظرة مزدوجة، فهو يسعى للقبض على الصدارة منفردا والحفاظ على الفارق النقطي مع مطارديه، قبل أن يدخل في المواجهة الحاسمة مع القطب الآخر الوحدات في الاسبوع المقبل، خيارات متعددة يملكها الفيصلي سواء في الوسط الذي يعد مصدر الرزق للفريق بتواجد قصي أبو عالية ومؤيد سليم وحسونة الشيخ، وهذا الثلاثي يملك القدرة على تنويع الخيارات الهجومية وفق مجريات المباراة، سواء بالتمرير السريع والقصير لاستغلال القدرات الفردية والمهارات باختراق التحصينات الدفاعية المتوقع أن يشيدها البقعة أمام مرمى عماد الطرايرة، أو الاعتماد على الأطراف وعكس الكرات العرضية بإتجاه عبدالهادي المحارمة في المقدمة.
 
الفيصلي لعب بأسلوب مختلف في اللقاء الاخير امام الحسين عما طبقه في لقاء كفرسوم، بعد أن لعب بمهاجم واحد في المقدمة معولا على توغلات مؤيد سليم وحسونة الشيخ من الخلف وتقدم عبدالإله الحناحنة من الميمنة وعلاء مطالقة "بديل خالد سعد" من الميسرة، ليشكل كثافة عددية في منطقة الوسط ويمنح سليم وحسونة وقصي حرية التقدم لمساندة المحارمة في المقدمة.
 
والبقعة الذي يعاني من غياب محمد محمود وعامر الوريكات مما يؤثر على قدراته الدفاعية، سيستعيد جهود محمود أبو عريضة ليلعب إلى جانب عثمان الخطيب وعمر طه، وستكون مهمة هذا الثلاثي مراقبة من يتقدم من الوسط إلى جانب المحارمة، فيما يتولى عصام ابو طوق مهمة لاعب الارتكاز في الوسط لتعويض غياب عامر الوريكات.  
 
وتبقى مشكلة الفيصلي في الجانب الدفاعي لخط الوسط والذي يتكفل به بهاء عبد الرحمن، لكن استغلال الاطراف والمساحات التي قد يخلفها تقدم الحناحنة والمطالقة، ستكون النقطة التي تقلق الجهاز الفني خاصة مع تواجد عدنان عدوس واسامة ابو طعيمة في ميمنة البقعة وسامي ذيابات ورامي حمدان في الميسرة، الذين يمتازون بالسرعة والقدرة على نقل الكرة بسرعة نحو محمد عبدالحليم واحمد ابو الريش في المقدمة، وهذا يشكل إزعاجا لمحمد زهير وابراهيم الزواهرة ومحمد منير ومن خلفهم لؤي العمايرة.
 
المباراة التي يتوقع أن تكون مثيرة وقوية، وطموحات الفريقين تنصب بالخروج بنيتجة إيجابية وفق رؤية الأجهزة التدريبية، سيكون عامل الحسم فيها منطقة الوسط ومدى القدرة على تعطيل مفاتيح الفوز هنا وهناك.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، محمد زهير، إبراهيم الزواهرة، عبدالإله الحناحنة، علاء مطالقة، مؤيد سليم، قصي ابو عالية، حسونة الشيخ، عبدالهادي المحارمة، بهاء عبد الرحمن.
 
البقعة: عماد الطرايرة، محمود أبو عريضة، عمر طه، عثمان الخطيب، عدنان عدوس، رامي حمدان، عصام أبو طوق، أسامة أبو طعيمة، سامي ذيابات، محمد عبد الحليم، أحمد أبو الريش.
 
بطاقة المباراة
 
الفريقان: الكرمل * اليرموك
 
المكان: ستاد الحسن
 
الزمان: الساعة 5 مساء
 
الرصيد النقطي: الكرمل 7 نقاط واليرموك 6 نقاط
 
إعادة توازن
 
يسعى كلا الفريقين الى بداية جديدة في مرحلة اعادة التوازن على سلم ترتيب فرق الدوري، فالكرمل الذي حير عشاقه عبر العروض المتقلبة التي يقدمها، يأمل من خلال مباراة اليوم في انطلاقة جديدة تدفعه مرة اخرى نحو الصفوف الامامية خطوة مهمة للابتعاد عن الخطر، واليرموك من جانبه يرنو الى وقف مسلسل التراجع الذي اصاب لاعبيه وتحقيق انتصار يرد الروح للاعبين والمضي قدما في تعزيز رصيده النقطي الذي بات محدودا في ظل التقدم المطرد للفرق الاخرى.
 
مزاجية لاعبي الفريقين في الأداء تسببت في فقدان العديد من النقاط، التي دفعت الفريقين الى التراجع نحو مواقع قريبة من الخطر، لكن في مباراة اليوم لا مجال للتفريط بالنقاط خاصة وأن الفرق المنافسة في المؤخرة تعيش نفس الاجواء، الامر الذي يرفع من وتيرة الأداء في وقت مبكر.
 
الكرمل سيعمد الى تنظيم صفوفه بصورة يضمن من خلالها التغلب على الاثر الذي سيخلفه غياب نجمية أحمد الحمكري ويزن شاتي، وكذلك على حالة العقم الهجومي التي ظهرت جليا في المباراة الماضية، لهذا يتوقع ان يلجأ مدربه جبار حميد الى منح خط الوسط عبدالله مريخات واسامة الخطيب ومحمد نائل واحمد جوهر، مرونة اكثر للتقدم وتوفير الدعم لرائد الزاغة وبلال فرج في المقدمة، وغالبا ما يقوم الفريق باندفاعه من القمة بعد ان يكون صبري سمير واحمد سياج ورفاقهما في الخط الخلفي، قد أحكموا السيطرة على مفاتيح الخطورة لدى الفريق المنافس.
 
اليرموك من جهته يعيش ظروفا مشابهة وهو الذي سيفتقد لجهود حارسه عناد الطريفي ومدافعه ابو حلاوة لخروجهما بالبطاقة الحمراء في المباراة الماضية، لكن هذا لن يمنع الفريق من الظهور بمستوي طيب يعيد اليه صورته الزاهية كفريق مكافح، بعد ان يأخذ مالك البرغوثي وخالد نمر على عاتقهما ضبط خطوط الفريق وقيادة عملية الاعداد والوسط ليتفرغ ياسين البخيت ونائل الدحلة لمساندة ايكي في المقدمة للتخلص من الرقابة، وقد يلجأ الفريق الى اعتماد الكرات الامامية الطويلة التي تتحول الى كرات عرضية بانتظار مشاركة المهاجمين للتسجيل فيها.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
الكرمل: مازن عبيد، صبري سمير، اسامة الخطيب، هشام مفضي، احمد سياج، احمد الشعلان، احمد جوهر "احمد العبيدي" محمد نائل، عبدالله مريخات، رائد الزاغة، بلال فرج "محمد توهان".
 
اليرموك: صلاح مسعد "اسامة يوسف"، ابراهيم محيي، رامي جابر، محمد عبد الرؤوف، محمد المصري، حمدي سعيد، مالك البرغوثي، خالد نمر، ياسين البخيت، نائل الدحلة، انيستا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.