• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المنتخب الاسترالي متخوف من مفاجأة أردنية في مونديال السلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-19
1531
المنتخب الاسترالي متخوف من مفاجأة أردنية في مونديال السلة

بدأت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة (مونديال تركيا 2010) بوضع الخطوط العريضة لشكل المنافسة المتوقعة في التظاهرة العالمية الكبرى، قبل ما يزيد عن 8 شهور من انطلاقها، وذلك بسبب حالة الجدل الواسعة التي أفرزتها قرعة المونديال والتي جرت الأسبوع الماضي في العاصمة التركية اسطنبول.

 وفي الوقت الذي ركزت فيه أغلب التصريحات على تكافؤ قوة المجموعات الأربع، يرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي أن المجموعة الأولى التي وقع فيها منتخبنا الوطني هي مجموعة الموت.
 
ورغم الفترة الطويلة التي تفصل عن المونديال، إلا أن مدربي المنتخبات المشاركة بدؤوا فعلا بالتحدث عن أفضل الخطط لإعداد منتخباتهم، في حين أن علامات استفهام كثيرة تدور في الساحة المحلية حول استمرار أو إلغاء استراتيجة توحيد النهج التدريبي للمنتخب الوطني ونادي زين الذي يضم أغلب لاعبي التشكيلة الدولية.
 
وكان مصدر مسؤول في اللجنة الأولمبية الأردنية أكد لـ"الغد" في وقت سابق من قرار الفصل في خطة الإعداد والنهج التدريبي للمنتخب الوطني لا يعود للجنة الأولمبية وإنما للجهة التي ستتولى الإشراف على شؤون اللعبة في القريب العاجل، حيث تتجه النية لتعيين لجنة مؤقتة تعد العدة لإجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة لاتحاد كرة السلة خلفا للمجلس المنحل منذ 12 تموز (يوليو) الماضي.
 
تحذير استرالي من مفاجأة أردنية
 
اعتبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) أن المجموعة الأولى التي أفرزتها قرعة مونديال تركيا 2010، والتي تضم منتخبنا الوطني والأرجنتين وصربيا والمانيا واستراليا وانغولا، هي "مجموعة الموت"، وأكد الموقع في تقرير تحدث عن حظوظ المنتخب الاسترالي بأن هذا الأخير قادر على الفوز بكافة مبارياته كما أنه معرض باحتمالات متساوية للخسارة من جميع منافسيه.
 
ونقلا عن المدرب بريت براون الذي يشرف على المنتخب الاسترالي فإن عدم التأهل إلى الدور ربع النهائي يعد أمرا واردا في حال لم يكن فريقه مكتملا أو يعاني من ضعف في التحضير أو تراجع في تركيز لاعبيه.
 
ويمتلك المنتخب الاسترالي مدربا خبيرا عمل مساعدا في الجهاز الفني لفريق سان انطونيو سبيرز الذي ينافس في الدوري الأميركي للمحترفين (NBA)، ورغم ذلك لم يخفِ المدرب وأبرز لاعبيه خوفهم من حصول مفاجآت من العيار الثقيل خلال منافسات الدور الأول للمونديال.
 
وحذر ديفيد اندرسون وهو أحد اللاعبين المؤثرين في المنتخب الاسترالي في تصريحات لموقع الفيبا من أن "الفرق القادمة مثل الأردن وأنغولا، يمكن أن تكون خطيرة، ولذلك يجب أن تؤخذ كافة المباريات على محمل الجد".
 
استراتيجية الإعداد الفني للمنتخب
 
وعلى صعيد متصل بالمنتخب الوطني يرفض المدير الفني البرتغالي ماريو بالما التصريح لوسائل الإعلام حول مصير خطة إعداد المنتخب، بيد أن مصادر مقربة منه أكدت لـ"الغد" أنه يرفض إهدار الوقت والمال؛ حيث إنه عاد من إجازته التي أعقبت التأهل إلى كأس العالم، قبل أكثر من شهرين وهو يحصل على راتبه الشهري من دون عمل.
 
وكان بالما قد صرح لوسائل الإعلام عقب عودته من بطولة آسيا حاملا بطاقة التأهل للمونديال في آب (اغسطس) الماضي، وأكد وقتها أن خطة الإعداد الأمثل للمنتخب الوطني تتمثل في استمرار إشرافه على لاعبيه خلال فترة الشتاء من خلال انتدابه لنادي زين الذي يضم في صفوفه 9 لاعبين دوليين، على أن يواصل خطة الإعداد مع المنتخب الوطني بعد انتهاء موسم الأندية أي مع بداية الصيف المقبل.
 
وكان نادي زين قد بعث برسالة إلى اللجنة الأولمبية الأردنية من خلال الاتحاد طالب من خلالها تحديد استراتيجية الإعداد الفني للمنتخب الوطني، وإذا كان نهج توحيد الجهاز التدريبي للمنتخب والنادي مستمرا، وبعكس ذلك فإن النادي سيقوم بتعيين جهاز فني خاص به للإشراف على فريقه الذي يستعد حاليا لبطولة دبي الدولية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.