• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غوارديولا يقدم دموعه لـ "برشلونة العظيم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-20
1423
غوارديولا يقدم دموعه لـ "برشلونة العظيم"

ابدى المدرب جوزيب غوارديولا سعادتهالبالغة بقيادته فريقه برشلونة الاسباني لاحراز لقب كأس العالم للاندية لكرة القدمللمرة الاولى في تاريخه بفوزه على استوديانتيس دي لابلاتا الارجنتيني في المباراةالنهائية 2-1 السبت في ابو ظبي.
حقق برشلونة انجازا تاريخيا غير مسبوق علىمستوى العالم بعدما توج باللقب السادس على التوالي حيث سبق له الفوز بالقاب الدوريوالكأس والسوبر في اسبانيا ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية.
كمااصبح برشلونة اول ناد اسباني يحرز لقب مونديال الاندية بعد محاولة فاشلة له عام 2006 بخسارته في النهائي امام انترناسيونال البرازيلي صفر-1 في اليابان، في حيناحتل غريمه التقليدي ريال مدريد المركز الرابع في النسخة الاولى عام 2000 التياقيمت في البرازيل.

وبكى غوارديولا بشدة بعد انتهاء المباراة وعلق على ذلك قائلا "هناك بعض اللحظات العاطفية لا تستطيع فيها اخفاء دموعك، لقد كنت متأثرا جدا بالفوزواقدم دموعي لبرشلونة العظيم، وانا حقيقة فخور جدا بهذا الفريق ولا اجد كلمات تعبرعن شدة فرحتي".
وتابع غوارديولا، الذي اصبح ايضا اشهر مدرب في تاريخ برشلونةبعد انجازات الفريق الاخيرة "انا سعيد جدا بتحقيق لقب مونديال الاندية وان جاءبطريقة دراماتيكية وصعبة، حيث كنا نعلم اننا لن نكون في نزهة امام استوديانتيس الذيقدم بالفعل مباراة كبيرة واهنئه على المستوى المميز الذي ظهر به".
وتابع "فيالشوط الاول صعبنا الامور على انفسنا لاننا لم نفرض اسلوبنا ولم نلعب الكراتالارضية بشكل جيد، لكن مع دخول بدرو في الشوط الثاني تحسن الوضع ورغم ذلك تأخرنا فيالتسجيل ولم ندرك التعادل الا في الدقيقة الاخيرة".
واعترف غوارديولا انه "فيبعض لحظات المباراة شعر بالاحباط خوفا من ان يخسر برشلونة المباراة"، مبديا اعجابهبفريق استوديانتيس الذي يملك "ثقافة كروية عالية وطريقة لعب مميزة".
واوضحالمدرب الاسباني "دخلنا الى غرفة الملابس ونحن متأخرين صفر-1، لقد كانت الامورمعقدة بعض الشيء لكن طلبت من اللاعبين ان يكونوا اقوياء، كان علينا التركيز اكثر فيالهجوم وهذا ما حصل بعدما اصبح هناك فراغات في دفاع استوديانتيس". واشاد غوارديولابما قدمه بدرو الذي دخل بديلا للمالي سيدو كيتا
"
بدرو لاعب ممتاز وقام بعملوجهد كبيرين، اسلوبه في اللعب جيد واشكره على ادائه".
وتحدث غوارديولا عن هدفالفوز الذي سجله الارجنتيني ليونيل ميسي بطريقة رائعة وقال ضاحكا "قلت عنه انه يملكدائما جينات الفوز، وهو احرز الهدف بقلبه وصدره".
وكان ميسي احرز هدف الفوز فيالدقيقة 110 بعدما تلقى كرة عرضية من البرازيلي داني الفيس وضعها بصدره في مرمىحارس استوديانتيس داميان البيل.
وعن الالقاب الستة قال "اشعر بالفخر لتحقيق ستةالقاب في هذه الفترة القصيرة، لكن في الوقت نفسه اننا نشعر بالتعب بعد المجهودوالعمل الشاق الذي قمنا به وسنرتاح قليلا قبل البحث مجددا عن القاب جديدة".
 
يخوض برشلونة الثلاثاء مباراة ودية في الكويت ثم يرتاح حتى 3كانون الثاني/يناير المقبل حين يلتقي فياريال في المرحلة السادسة عشرة من الدوريالاسباني.
ويملك برشلونة فرصة كبيرة لتكرار انجازه في احراز 6 القاب في الموسمالحالي، حيث يتصدر ترتيب الدوري الاسباني برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين عن ريالمدريد، وتأهل ايضا لمواجهة شتوتغارت الالماني في الدور الثاني من دوري ابطالاوروبا، والى دور الستة عشر في كأس اسبانيا وسيلاقي اشبيليه في 6 كانون الثانيالمقبل.
من جهته اعتبر مدرب استوديانتيس اليخاندرو سابيلا ان برشلونة احتاج الىالحظ ليفوز على فريقه.
وبدا على سابيلا شديد التأثر بعد نهاية المباراة بعدماكان استوديانتيس بطل كأس ليبرتادوريس قريبا جدا من ان يصبح اول ناد ارجنتيني يحرزلقب مونديال الاندية.
وقال سابيلا "النتيجة كانت عادلة اذا ما نظرنا الىالمباراة ككل، لكن برشلونة احتاج الى الحظ ليعادل في اخر دقيقة التي حالت دون تحقيقالحلم الذي كنا الاقرب اليه".
وتابع "قدمنا اداء ممتازا في الشوط الاول لكن لاننسى ان خصمنا الذي يلعب امامنا هو برشلونة الذي كان يهزم هذا الموسم الفريق تلوالاخر، ومع ذلك لم نسمح له فرض اسلوبه، واذا قارنا مستواه بالمباريات الاخرى التيلعبها هذه السنة فانه كان يقدم اسوأها حيث لم يكن مهيمنا كما كان متوقعا وقاومناحتى اخر لحظة رغم اننا كنا نعرف ان الفريق الذي نواجهه هو الافضل في العالم".
واعترف ان "المهارات الفنية لم تكن متكاملة عند فريقه، ولا الوم اللاعبين فهمقدموا مباراة بطولية"، معتبرا ان لاعب برشلونة بدرو "اثار قلقا لمدافعينا بعد نزولهفي الشوط الثاني".
ورأى مدرب استوديانتيس ان "المهارات الفردية عند لاعبيبرشلونة هي التي صنعت الفارق في المباراة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.