الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيران تحتجز 6 من أبناء بن لادن منذ عام 1997

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-21
1155
إيران تحتجز 6 من أبناء بن لادن منذ عام 1997

قال عبد الرحمن بن لادن (30 عاما) الابن الثاني لأسامة بن لادن إن شقيقة له اسمها إيمان وخمسة من أشقائه وزوجة لأبيه محتجزون لدى السلطات الإيرانية منذ 1997، وناشد الحكومة الإيرانية الإفراج عنهم.

وقال عبد الرحمن المقيم في سوريا إن عائلة بن لادن من زوجته الأولى، وهي سورية تقيم في سوريا أيضا، كانت تجهل أن ابنتها إيمان وبقية إخوتها على قيد الحياة طيلة السنوات الماضية، إلى أن اتصلت منذ ما يقارب شهر بعائلتها.
وقال عبد الرحمن إن إيمان استطاعت الهرب من الحراس المرافقين لها ولزوجة أبيها أم حمزة أثناء جولة تسوق قالت إن السلطات الإيرانية تسمح بها كل ستة أشهر.
وحسب عبد الرحمن اتصلت إيمان بشقيقها عبد الله الذي طلب منها الالتجاء إلى السفارة السعودية ومنذ ذلك الحين لا تزال الاتصالات جارية للسماح لها بمغادرة إيران لكن دون جدوى.
وأضاف أنه يخشى على وضع شقيقته الصحي والنفسي بعد أن فشلت محاولات للسماح لها بمغادرة السفارة، وتحدث عن تدخل مسؤولين سعوديين لحل الأزمة لكن محاولاتهم باءت بالفشل بسبب توتر علاقات البلدين.
وناشد عبد الرحمن بن لادن الحكومة السورية التدخل قائلا سوريا وطني وفتحت لي أبوابها انطلاقا من ذلك أتمنى على الحكومة السورية التدخل بحكم علاقاتها الجيدة مع إيران لاسيما أن إخوتي أبرياء ولا دخل لهم في خلافات الآخرين مع والدنا .
واختتم قائلا نحن عشنا في أفغانستان لأنه من الطبيعي أن يعيش الأطفال في أماكن عيش آبائهم .
واستقر عبد الرحمن بن لادن في سوريا قبل بضعة أشهر من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وقد عرف عنه ابتعاده التام عن وسائل الإعلام. آي بي برس
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.