الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتنياهو يلتقي عائلة شاليط..وأنباء عن إعلان الرد الإسرائيلي على صفقة الأسرى اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-21
1089
نتنياهو يلتقي عائلة شاليط..وأنباء عن إعلان الرد الإسرائيلي على صفقة الأسرى اليوم

افادت وسائل اعلام إسرائيلية ان الجلسة الخامسة على التوالي التي عقدها المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر ( الكابينيت) في القدس المحتلة بغية التشاور والتباحث ما بين الوزراء السبعة الذين يشكلون المجلس السباعي حول صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس انتهت مبكرا .وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة " يدعوت احرونوت" العبرية إلى انه لم تصدر أي قرارات عن المجلس المصغر حتى الآن.

ووفقا للموقع ذاته، اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد انتهاء جلسة الكابينيت المصغر مع والد ووالدة الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط في مكتبه بالقدس المحتلة بغية اطلاعهما على قرارات المجلس.
وكانت عائلة شاليط قد سلمت نتنياهو رسالة خاصة طالبته من خلالها بالعمل على الإفراج عن ابنها الأسير واتخاذ قرارات حاسمة في هذا الشأن.
وعقد المجلس الوزاري المصغر خمسة جلسات أمنية خاصة من مساء يوم السبت للبت في تفاصيل صفقة تبادل الأسرى مع حماس والرد على توجهات الوسيط الألماني الذي ينتظر في القاهرة في هذه الأثناء، وفقا لوسائل إعلام عربية وعبرية.وفي السياق ذاته، أكد موقع " تيك ديبكا" ألاستخباري الإسرائيلي أن جلسة الكابينيت المصغر الخامسة هي الجلسة الحاسمة في موضوع شاليط.
وذكر الموقع نقلا عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن الجلسة عقدت في ظل معارضة عدد من وزراء الاحتلال انجاز الصفقة والرضوخ لمطالب حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ورؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والحكومة المصرية تضغط على "إسرائيل" من اجل عدم انجاز الصفقة مع حماس.ويعارض ثلاثة وزراء إسرائيليين من طاقم المجلس المصغر انجاز صفقة التبادل فيما يؤيد ذلك ثلاثة آخرين، ويبقى موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي لم يعرف بعد وهو الذي سيرجح الكفة ويعلن النتائج الحاسمة وقرارات حكومة الاحتلال.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انه مستعد للخوض في الصفقة والمضي بها قدما بشريطة نفي كبار الأسرى إلى قطاع غزة أو دول عربية مجاورة، مشددا على رفضه إعادتهم إلى الصفة الغربية.
وقالت مصادر مطلعة في حركة "حماس" إن الحركة تنتظر الرد الإسرائيلي على صفقة تبادل الأسرى خلال أيام، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن الرد الإسرائيلي سيأتي اليوم.
ويبقى في هذه الأثناء الرد الإسرائيلي الأخير على صفقة تبادل الأسرى والذي سيعلنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعد انتهاء اجتماعه مع عائلة شاليط وفق تقديرات وسائل الإعلام العبرية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.