• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتاة أردنية تحرم من الدراسة بسبب صفاتها الذكورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-12-27
1838
فتاة أردنية تحرم من الدراسة بسبب صفاتها الذكورية

بدأت معآناة رقية الفواعير والتي تبلغ من العمر 19 ربيعا منذ ان كانت في الصف الرابع الاساسي في مدرستها الكائنة في المفرق جراء بنيانها الجسماني وتفاصيل وجهها القريبة جدا من صفات الشباب.

 وحسب والدها احمد فرج الفواعير فان المضايقات التي كانت تتعرض لها رقية من زميلاتها في المدرسة اضطرته الى اخراجها من المدرسة وبالتالي حرمانها من متابعة دراساتها، مؤكدا انها كانت من المتفوقات في الدراسة المدرسية.
 
وقال لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاحد انه اضطر الى مراجعة عدد من المستشفيات لمعرفة اسباب هذه الحالة التي تعاني منها ابنته، لافتا الى الاوضاع المادية الصعبة التي يعانيها حيث ان ابنته تتقاضى راتبا شهريا من صندوق المعونة الوطنية يبلغ 30 دينارا شهريا مثلما انها مشمولة بتأمين صحي من وزارة التنمية الاجتماعية.
 
واشار الى معاناة رحلة علاج رقية التي بدأت منذ سبعة أعوام في عدة مستشفيات الى جانب المركز الوطني للسكري والغدد الصماء حيث تبين انها تعاني من زيادة في افرازات هرمونات الغدد الصماء الى جانب اصابتها بمرض السكري مما جعلها تشبه الرجال الى حد كبير في الشكل لكثافة الشعر الذي ينبت على جسدها.
 
واكد الفواعير الذي يقطن مدينة المفرق انه غير قادر من الناحية المادية على التعامل مع الحالة المرضية التي تعاني منها ابنته لاسيما في موضوع المراجعات المتكررة للمراكز المتخصصة في عمان والتي يرافقها مصروفات مالية ليس بمقدوره تحملها نظرا لتدني راتبه الشهري الذي يتقاضاه من احدى الشركات الخاصة التي يعمل فيها.
 
وبين انه رفض اخراج ابنته من مستشفى الجامعة الاردنية جراء عدم استكمال علاجها الى جانب عدم مقدرته على اخراجها من المستشفى واعادتها اليه بسبب ظروفه المالية الصعبة.
 
وطالب الفواعير الجهات الطبية تحويلها الى مراكز صحية متخصصة لمعالجتها بصورة نهائية لعدم قدرته على ادخالها واخراجها من المستشفى بشكل شبه اسبوعي إضافة الى عدم تقبل المجتمع لها.
 
من جهته قال اخصائي جراحة الاطفال في مستشفى الجامعة الاردنية الدكتور محمد العمري في اتصال هاتفي مع (بترا) \ان الفتاة تحمل صفات الانثى كاملة غير انها تعاني اختلاط في الهرمونات مما ادى الى تقاربها شكلا مع الرجال، واصفا حالتها المرضية بالمعقدة والغريبة.
 
ولفت الى ان الحالة المرضية متأخرة مما يتطلب اجراء عمليات جراحية ومتابعتها بالادوية بصورة منتظمة، مشيرا الى انه يتم متابعة حالتها المرضية بالتعاون مع المركز الوطني للسكري والغدد الصماء.
 
وتشير المعلومات المستقاة من مصادر مطلعة في المستشفى الى انه يطلب يوميا من والد الفتاة اخراجها من المستشفى لغايات التعامل مع حالات مرضية اخرى ومن ثم اعادتها الى المستشفى وهذا ما يرفضه والدها بحجة عدم قدرته المادية.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.