• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة التربية: لا شكاوى من صعوبة أو سير إجراءات امتحان التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-02
1616
وزارة التربية: لا شكاوى من صعوبة أو سير إجراءات امتحان التوجيهي

أكدت وزارة التربية والتعليم عدم تلقيها أي شكاوى حول صعوبة أو سير إجراءات امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة الشتوية، والتي بدأت يوم الاثنين الماضي، وفق أمينها العام الدكتور فواز جرادات.

 وأوضح جرادات أن غرفة العمليات في إدارة الامتحانات العامة بالوزارة، والمخصصة لمتابعة سير الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان، "لم تتلق أي شكاوى حول سير إجراءات الامتحان أو صعوبة الأسئلة التي تقدم لها الطلبة خلال الثلاثة أيام الماضية".
 
 وأشار إلى أن الهدف من غرفة العمليات هو "التواصل مع أي شكوى من الطلبة أو أولياء الأمور حول إجراءات الامتحانات، أو الوقت المخصص لكل امتحان، أو صعوبة الأسئلة إن وجد ذلك".
 
كما أوضح أن الغرفة لم يرد لها أي ملاحظات حول طبيعة الأسئلة وصعوبتها، والوقت ومدى تناسبه للإجابة عن الأسئلة، مؤكدا أن الوزارة راعت لدى وضعها أسئلة الامتحانات أن تكون منوعة وتراعي كافة مستويات الطلبة.
 
 وأكد أمين عام الوزارة استمرار عمليات تصحيح دفاتر إجابات امتحان "التوجهيي" للدورة الشتوية الحالية.
 
 وكانت لجان تصحيح دفاتر إجابات مباحث الامتحانات بدأت عملها الأربعاء الماضي، بعد مناقشة نماذج الإجابة من قبل اللجان المختصة المعنية بتصحيح المبحث واعتماد الصيغة النهائية للإجابة.
 
وكانت الوزارة أعلنت أن عمليات تصحيح دفاتر الإجابات ستبدأ مع ثاني أيام عقد الامتحانات.
 
 وفيما بلغ عدد مراكز تصحيح مباحث الامتحان 71 مركزا، موزعة على محافظات المملكة، سيقوم 14885 معلما ومعلمة ومشرفا تربويا ممن يدرسون الصف الثاني عشر بتصحيح أوراق الإجابات.
 
 ويبلغ عدد قاعات الثانوية العامة الموزعة على كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة 1759 بما فيها قاعة المدرسة العربية في تونس، وقاعات مراكز الإصلاح والتأهيل، بالإضافة إلى 40 قاعة احتياط.
 
 ويتقدم لامتحانات "التوجيهي" الدورة الشتوية الحالية 140628 طالبا وطالبة، منهم 90714 طالبا نظاميا و49914 مشتركا دراسة خاصة في فروع التعليم كافة.
 
 وتنتهي امتحانات الثانوية العامة في السابع عشر من كانون الثاني (يناير) الحالي، فيما تنتهي امتحانات الفروع المهنية في السادس عشر من الشهر الحالي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

qais12-01-2011

مشان الله نزلوا على هاي الصفحة اسئلة مقترحة لطلاب علم الصناعي الالكتروني
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

طلاب مدرسة برهان كمال09-01-2010

نحن طلاب مدرسة بلهان كمال / عمان الاولى تخصص صيانة حاسوب - راديو وتلفاز نعترض على اسئلة الرسم الصناعي المستوى الثالث تخصص الكترونيات حيث ان الاسئلة

- نمط غريب

- هناك اسئلة غير موجودة في الكتاب

-يرجى الاطلاع على الاسئلة وانصافنا

- شكرا للتعاون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.