• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

9.7 مليون دينار قيمة الدعم الحكومي للغاز المنزلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-17
1245
9.7 مليون دينار قيمة الدعم الحكومي للغاز المنزلي

تقدر قيمة الدعم الحكومي الموجه لغاز المنازل بنحو 9.7 مليون دينار, وفق الاسعار العالمية والتسعير المحلي, بينما بلغت قيمة الدعم لاسطوانة الغاز الواحدة 3.25 دينار.

 وقالت مصادر رسمية, رفضت الكشف عن اسمها, ان اجمالي الدعم الحكومي لاسطوانة الغاز, حسب أسعار المادة في السوق العالمية اعتمادا على قرار التسعير الاخير, يقدر ب¯ 8.7 - 9.7مليون دينار.
 
وبين مدير التخطيط في وزارة الطاقة والثروة المعدنية م. محمود العيص, الناطق الرسمي, ان تكلفة اسطوانة الغاز المنزلي الواحدة بلغت 25,9 دينار الشهر الماضي, فيما بلغ مقدار الدعم 3.25 دينار/اسطوانة.
 
ويبلغ معدل الاستهلاك الشهري من مادة الغاز في المملكة, وفق مصادر مصفاة البترول الاردنية, زهاء 2 مليون اسطوانة, يزداد في اشهر الشتاء ليتراوح بين 2.7 - 3 ملايين اسطوانة شهريا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من هالوطن الحبيب17-01-2010

سؤال: هل يحسب الغاز المنتج محليا من حقول الريشة بالأسعار العالمية؟ وهل من المعقول ان اسطوانة الغاز في جمهورية مصر العربية باربعة جنيهات(أقل من نصف دينار) ونحن بـ6.5 دينار؟؟؟

أفلام لذر الرماد في العيون. حتى يقال رفعوا البنزين والسولار والكاز. بس والله ما قصروا وثبتوا الغاز.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.