• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أسعار الدواجن 40 % في أسواق الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-01-23
1319
ارتفاع أسعار الدواجن 40 % في أسواق الزرقاء

ارتفعت اسعار الدواجن الحية في اسواق الزرقاء بنسبة 40 بالمئة متجاوزة السعر السابق بحوالي ستين قرشا للكيلو غرام الواحد ليصبح سعر الكيلو غرام الواحد ما بين 1600-1750 فلسا .

 ويعزو بائع الدواجن الطازجة والمبردة فايز السيلاوي الامر الى الطقس ونفوق اعداد كبيرة منها جراء برودة الطقس اضافة ارتفاع كلفة التدفئة في مثل هذا الوقت من السنة،مبينا ارتفاع اسعار الدواجن الطازجة 20 بالمئة ووصلت دينارين و200 فلس للكيو غرام الواحد.
 
واشار البائع محمد الجيزاوي الى ان الارتفاع سيستمر في حال استمرت برودة الطقس ، مبينا ان التدفئة ونفقاتها خلال فترة البرودة واربعينية الشتاء بشكل خاص تؤدي الى ارتفاع ملموس في الاسعار اضافة الى زيادة الاقبال على شراء الدواجن بدلا من اللحوم الحمراء التي ارتفعت اسعارها اخيرا .
 
واشار المواطن محمد عبيدات الى معاناة المواطنين المتزايدة جراء ارتفاع الاسعار وعدم قدرتهم على مجاراتها ، مشيرا الى عزوف الناس عن شراء الدواجن لارتفاع اسعارها بشكل كبير .
 
يذكر ان الزرقاء من المحافظات التي تشتهر بتربية الدواجن وتضم اكثر من 540 مزرعة ، اضافة الى وجود خمسة مسالخ متميزة توزع على مختلف مدن المملكة --(بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.