• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة المعلمين :الحكومة تدفع النقابة الى الخيارات الصعبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-20
817
نقابة المعلمين :الحكومة تدفع النقابة الى الخيارات الصعبة

 -اعتبرت نقابة المعلمين أن الحكومة تسير باتجاه التصعيد مع مطالبها في ظل عدم تجاوبها مع حقوقهم.

وقالت في بيان ان نقابة المعلمين تؤكد أن الحكومة تدفع النقابة الى الخيارات الصعبة وتتحمل مسؤولية استمرار الإضراب ونتائجه.


وتاليا نص البيان:

بغياب وزير المالية وبأمر مباشر من رئيس الوزراء يبدوا واضحا أن الحكومة تسير باتجاه التصعيد في ظل تعنت الحكومة وعدم تجاوبها مع حقوق المعلمين ومطالبهم ، مما سيصل بالأمور الى طريق مسدود وسيدفع المعلمين للاستمرار في الإضراب الأمر الذي تتحمل وزره ومسؤوليته حكومة الدكتور النسور بصورة كاملة في ظل إستمرار وضع تربوي وتعليمي مترد تتستر عليه الحكومة وتحاول تجاوزه ضمن سياسة ترحيل المشاكل وعدم حلها لتتحول بفعل الزمن والتراكم الى أزمات تنفجر لاحقا في وجوه الجميع في ظل عجز حكومي واضح عن إدارة ومعالجة القضايا والأزمات الوطنية وخاصة الملفات التعليمية والتربوية. نقابة المعلمين تقدر عاليا الجهود التي بذلتها وما زالت تبذلها اللجنة النيابية للتربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد القطاطشة للوصول الى إتفاق ينهي الأزمة في ظل تسويف ومماطلة حكومية واضحة ومستمرة في التعامل مع الملفات والقضايا التي طرحتها نقابة المعلمين ومنذ ثمانية أشهر .

وحيث أن اللجنة النيابية أقرت صحة الأرقام والنسب التي عرضتها نقابة المعلمين فيما يتعلق بعلاوة التعليم والتي لا تتجاوز 40% مما أورده وزير التربية والتعليم والذي قدر التكلفة المالية للعلاوة بما يزيد عن 240 مليون دينار ، فإن نقابة المعلمين تؤكد أن الحكومة تدفع النقابة الى الخيارات الصعبة وتتحمل مسؤولية استمرار الإضراب ونتائجه.

وفي حيثيات الإضراب ولليوم الرابع على التوالي وضمن الفعاليات التي تنظمها نقابة المعلمين وفروعها المختلفة ، نظم فرع نقابة المعلمين في الكرك أربعة اعتصامات احتجاجية أمام مديريات التربية والعليم في محافظة الكرك ، كما أفاد الأستاذ عبد الوهاب الكساسبة رئيس فرع النقابة في الكرك فيما أكد خليل الطراونة رئيس لجنة المتابعة في الفرع على استمرار الفعاليات وتنويعها .

الأستاذ قاسم المصري رئيس فرع نقابة المعلمين في محافظة إربد والأستاذ مفلح الفلاحات رئيس فرع النقابة في محافظة مادبا أكدوا على تنفيذ العديد من الفعاليات للتواصل مع المجتمع المحلي لدعم موقف المعلم الردني ومساندته في رسالته التربوية التعليمية . كما أفادنا الدكتور مصطفى القضاة رئيس فرع العاصمة لنقابة المعلمين أنه سيتم تنظيم اليوم الأربعاء 20/8/2014 وقفة احتجاجية بعد صلاة المغرب من مسجد الملك عبد الله المؤسس في العبدلي . وقد شهد فرع العقبة العديد من الاجتماعات واللقاءات ما بين أعضاء الهيئة المركزية وأعضاء الهيئة العامة وأولياء أمور لشرح الأسباب التي دعت المعلمين الى الإضراب ، وللتأكيد على حرص المعلمين على مصلحة الطلبة .

عدسة المكتب الإعلامي في جولاته الميدانية رصدت إحدى الحالات الإنسانية التي تعاني بسبب خدمات التأمين الصحي التي لا تغطي إلا الجزء القليل من حاجيات المعلم الطبية والصحية ، حيث سُلّط الضوء على حالة "المعلم ثاقب محمد ثاقب" من مدرسة سلبود الأساسية للبنين / مديرية سحاب والذي يعاني من مرض عصبي نادر منذ عام 1999 ، وبعد ذهابه لمستشفى التوتنجي تفاجئ برفض المستشفى علاجه وإدخاله للمستشفى لأن تكلفة العلاج عالية جدا ولا يغطيها التأمين الصحي ، وهي أحد المطالب الرئيسية لنقابة المعلمين الستة المتمثلة في "تحسين خدمات التأمين الصحي" ، والتي تماطل الحكومة في تحقيقها وتسببت بلجوء المعلمون للشروع بإضرابهم لتحقيق مطالبهم المشروعة . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني21-08-2014

الي الاخوه المعلمين اتقوا الله في ابنائنا الايكفيكم ان اصبح الطالب لايجيد القراءة والكتابة بفضل جهودكم ومازلتم مصرين على الحاق الاذى بهم من خلال ابتزاز الحكومه بابنائنا والتخندق خلف مصالحهم واود تذكيركم فقط بان ايام عملكم لا تتجاوز 190 يوم وتتقاضون رواتب عن العام كاملا(اتقوا الله)
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.