• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين إلى 15 ضعف الراتب الإجمالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-08-31
990
رفع مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين إلى 15 ضعف الراتب الإجمالي

  قررت اللجنة العمومية لصندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم رفع قيمة تعويض نهاية الخدمة للمعلمين من 13 الى 15 ضعفا الراتب الاجمالي.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها امس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات وحضور عدد من اعضاء مجلس التربية ومجلس نقابة المعلمين على تخفيض الحد الادنى لقيمة سلف السكن والتعليم من 2000 دينار الى 1500 دينار ليتسنى لموظفي الفئة الثالثة بالوزارة الاستفادة من القروض نظراً لتدني رواتبهم.

واجرت اللجنة تعديلات على نظام الصندوق من خلال التصويت ابرزها اضافة ممثل عن مجلس نقابة المعلمين عضواً في مجلس ادارة الصندوق ، والموافقة على اضافة 4 اعضاء للجمعية العمومية من موظفي الفئة الثالثة العاملين في التربية.

هذا ورفضت اللجنة اقتراحا باختيارية الاشتراك بعضوية الصندوق حيث اكدت على الزامية الاشتراك لكل المعلمين في التربية ، كما رفضت اللجنة اضافة ممثل من هيئة فرع النقابة في كل محافظة للجمعية العمومية.

كما رفضت اللجنة حل مجلس ادارة الصندوق الحالي وتمت الموافقة على الابقاء عليه ، فيما رفضت اي خطط للبدء باستثمار اموال الصندوق وتم الاتفاق على ابقاء الاموال كودائع نقدية في البنوك.

وقال وزير التربية الدكتور الذنيبات ان الوزارة متعاونة مع هيئة مكافحة الفساد في كل ما تطلبه من اوراق وثبوتات للتأكد من صحة بيانات صندوق الضمان منذ تأسيسه ، مشيراً الى اقتراح بتكليف شركة تدقيق حسابات عالمية على اموال الصندوق لانهاء الجدل الدائر بين الوزارة والنقابة حول الصندوق ، مشيراً الى ان الشركة المحلية للحسابات التي دققت باموال الصندوق لم تشر الى اي خروقات جرت في بيانات الصندوق.

هذا واقرت اللجنة التقرير السنوي وحسابات الصندوق للعام 2013 بعد توزيعه على اعضاء الجمعية العمومية عقب استكمالها للنصاب القانوني وحضور 290 عضواً من اصل 420 عضواً عدد اعضاء اللجنة الكلي. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ميسم31-08-2014

مرحبا ..
عنجد الوضع بالبلد صار بخوف وكلو من المشاكل والتعليم اصبح ما الو قيمة وعنجد الطلاب مستقبلهم ضااااع . حسبي الله ونعم الوكيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.