• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمريكا تدين البنك العربي بتمويل 'الإرهاب'

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-23
1606
أمريكا تدين البنك العربي بتمويل 'الإرهاب'

 دانت محكمة في نيويورك الاثنين البنك العربي بتمويل انشطة ''ارهابية''. وفي حكم تلاه امام المحكمة، قال القاضي براين كوغن ان البنك المتعدد الجنسية ومقره في الاردن قام بتمويل منظمات، مثل حماس والجهاد الاسلامي، اللتين تعتبرهما الولايات المتحدة منظمتين ''ارهابيتين''.
ومثل البنك منذ منتصف اب/اغسطس امام محكمة بروكلين الفدرالية في نيويورك، بعد شكوى تقدم بها نحو 300 اميركي هم ضحايا او يطالبون بحقوق ضحايا عشرين اعتداء بين 2001 و2004 في اسرائيل وقطاع غزة والضفة الغربية. واوضح احد محاميهم ان الشاكين كانوا يطالبون بتعويض قيمته مليار دولار.
والبنك متهم بدفع 5300 دولار لاسر اشخاص نفذوا هجمات انتحارية بناء على طلب منظمة سعودية غير حكومية. وقال محامو البنك الذين حضروا تلاوة الحكم انهم سيدرسون امكان استئنافه.
ولم ينف البنك قيامه بتحويل اموال لفلسطينيين بناء على طلب المنظمة السعودية التي لديها حسابات في المصرف. لكنه اكد ان المستفيدين من هذه المبالغ ليسوا مدرجين على اي لائحة ''ارهابية''، ولا شيء يثبت تاليا ان هذا المال استخدم لتمويل اعتداءات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.