• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محمد بن راشد : داعش بحجم الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-09-28
1775
محمد بن راشد : داعش بحجم الاردن

  قال محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ان الفكر الخبيث الذي يقوم عليه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام " داعش" هو نفس فكر تنظيم القاعدة بأدواتها البدائية من كهوف أفغانستان التي استطاعت أن تزعزع به أمن العالم .


واضاف ال مكتوم في مقال له على صحيفة البيان الاماراتية تحت عنوان " داعش.. التي وحدت العالم" ان تنظيم داعش يستند في تنفيذه على أدوات تكنولوجية متقدمة، وموارد مالية ضخمة، ومساحة جغرافية هائلة، تعادل حجم المملكة الأردنية، ومشاركة جهادية واسعة من مختلف مناطق العالم.

وبين أن العالم فشل في مواجهة الفكر الخبيث، وأن التحدي أكبر بكثير مما نتوقع، لأن هذا الفكر أصبح أكثر تشدداً وأكثر وحشية وأوسع انتشاراً من النسخة السابقة له.

واوضح ان داعش تنظيم ارهابي بربري وحشي، لا تمثل الإسلام، ولا تمثل أيضاً الحد الأدنى من الإنسانية الحقيقية. ولكن التغلب على هذا التنظيم ليس بالسهولة التي يمكن أن يتوقعها الكثيرون.


البنية العسكرية للتنظيم يمكن هزيمتها خلال الفترة القريبة القادمة بالإمكانات المتوفرة لدى التحالف الدولي الجديد، والإمارات ستكون جزءاً فاعلاً في هذا التحالف، بالتعاون مع الدول التي يمكنها تحمل مسؤوليات هذا الخطر الجديد. ولكن، ماذا عن البنية الفكرية لهذا التنظيم؟ لا يمكن فصل البنية العسكرية عن البنية الفكرية التي قام عليها هذا التنظيم، وأيضاً عن الظروف والبيئة التي تساعده دوماً على الظهور في مناطق مختلفة من العالم.

 

لقراءة  المقال .. انقر هنا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

البرنس28-09-2014

الله يشتت شملهم ويجعل كيدهم في نحورهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.