• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رسالة من الخارجية الإيرانية تؤكد استقلال وسيادة البحرين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-22
1554
رسالة من الخارجية الإيرانية تؤكد استقلال وسيادة البحرين

تلقى وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رسالة شفوية من نظيره الإيراني منوشهر متكي تتضمن تأكيدات على التزام الحكومة الإيرانية بسيادة واستقلال البحرين.

 وأعلنت وكالة أنباء البحرين الأحد أن الشيح خالد تبلّغ من متكي التزام طهران بسيادة واستقلال البحرين، بالإضافة الى التأكيد على أن إعادة فتح ملفات الماضى ليست من صالح شعوب المنطقة.
 
ونقلت الوكالة عن متكي تشديده على أن إيران تتعامل بمسؤولية فيما يتعلق بالتصريحات وما أثارتها من ضجة، في إشارة الى تصريحات عضو مجمّع تشخيص مصلحة النظام في إيران ورئيس مجلس الشورى السابق والمفتش الخاص في متكب المرشد العام الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران علي أكبر ناطق نوري الذي قال منذ أيام إن البحرين كانت من المحافظات الإيرانية الـ14 ولها ممثل في برلمانها، ما أثار احتجاجات شديدة من قبل البحرين وبعض الدول العربية.
 
وأضافت الوكالة أن سفير إيران في البحرين حسين أمير عبد الليهان زار الشيخ خالد في مكتبه صباح الاحد وسلّمه رسالة متكي.
 
وشكر الوزير البحريني نظيره الإيراني على رسالته واهتمامه بالنسبة للتصريحات ومحاولته احتواءها، كما شكره على اهتمامه بتطوير العلاقات بين البلدين.
 
وأكد الشيخ خالد أن بلاده واثقة من تأكيدات حكومة طهران فيما يتعلق بسيادة واستقلال المملكة، مشيراً الى أن البحرين ترغب بعلاقات أفضل مع إيران لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
كما شدّد على أن البحرين لا ترغب بالعودة للوراء وتطمح لعلاقات قوية مع جميع جيرانها، كما أنها لا تقبل بالتعرض لسيادة أي بلد شقيق أو صديق أو قيادته.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.