• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قريبا ...شاكر فاخوري رئيس مجلس ادارة بنك الاردن "برا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-11
1431
قريبا ...شاكر فاخوري رئيس مجلس ادارة بنك الاردن

 

أصدر البنك المركزي تعليمات جديدة للحاكمية المؤسسية للبنوك منسجمة مع المبادئ التي صدرت عن كل من لجنة بازل للرقابة المصرفية ومنظمة التعاون الاقتصادي ... التعليمات الجديدة شدّدت على عدم جواز الجمع بين منصب رئيس مجلس الإدارة ومنصب المدير العام في البنوك وان لا ترتبط بين المدير العام ورئيس المجلس أو أي من أعضاء مجلس الإدارة أو المساهمين الرئيسي صبة قرابة حتى الدرجة الرابعة بالإضافة إلى وضع مستوى مناسب من المؤهلات العلمية والعملية والكفاءة والنزاهة في أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا.

 

التعليمات الجديدة تعني أن شاكر فاخوري والذي يملك ويحتل منصبي المدير العام بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة بنك الأردن لن يبقى في منصبه مطلقاً فعلية "الاختيار" بين أمرين إما رئاسة مجلس الإدارة أو الإدارة العامة .

 

ويبدو أن تعليمات الحاكمية المؤسسية للبنوك ستنفذ قريباً وقبل نهاية العام , ومن الجدير ذكره أن راتب شاكر فاخوري وفقاً للبيانات المالية المعتمدة تتجاوز حدود المعقول .

 

وكانت أخبار البلد قد تناولت قضية رواتب الفاخوري التي يحصل عليها بصفته رئيساً لمجلس الإدارة ومدير عام بمجموع يتجاوز 528 ألف دينار بمعنى أن ساعة يقضيها شاكر الفاخوري تكلف المساهمين 61 دينار أي كل دقيقة بدينار .


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.