• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالـ «الـفيـديـو» .. بلير : أنا المسئول عن قرار الإطاحة بصدام حسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-19
1067
بالـ «الـفيـديـو» .. بلير : أنا المسئول عن قرار الإطاحة بصدام حسين

قال توني بلير، مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط، إن الدولة الاسلامية في العراق والشام ''داعش'' أعادت تجميع وتمويل وتسليح نفسها في سوريا نتيجة سياسة عدم التدخل الغربي.

وأشار خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، السبت، إلى أن هناك صراع واحد في كل من العراق وسوريا واليمن وليبيا وحتى في مصر ما بين هؤلاء الذين يؤمنون بمجتمع حُر وإقتصاد حُر والذين لديهم نظرة إسلامية للمجتمع والاقتصاد تعيد المجتمع الدولي كله إلى الخلف.

وتابع: ''أنا المسئول عن قرار الإطاحة بصدام حسين عام2003 وأنا أتحمل المسئولية عن ذلك، ولا أعتقد أن الوضع سيكون أفضل في المنطقة بدون ذلك''.

وأضاف: ''الوضع الكارثي في سوريا نتيجة الحاكم المتمسك بالحكم ضد أغلبية سنية تريد دور في الحياة السياسية، وإذا لديكم نفس الوضع في العراق ولكن الأقلية سنية والأغلبية شيعية أظن تكرار ذلك أيضاً''.

واستطرد: '' بالعودة إلى 2010 -2011 تم التغلب على القاعدة وداعش في العراق، والحقيقة أن بعض المسئولية يتحملها الذين حكموا العراق مؤخراً فهناك جدال عن مَن هو المسئول ولكن في النهاية هناك تحالف الآن بين الغرب الذين هم خارج المنطقة والعرب داخل المنطقة لأن هذه هي المعركة القائمة''.

وتابع: ''يمكننا الجدال عن قوة الجيش العراقي في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، أو ما فعله القذافي في ليبيا ..كل هذا مثير جداً للمؤرخين ولكن السؤال الآن ماذا سنفعل ليس فقط في تهديد داعش لأنه إذا تم التخلص منها سيكون أفضل للمنطقة''.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.