• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

40 % تراجع إشغال فنادق البحر الميت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-10-20
682
40 % تراجع إشغال فنادق البحر الميت

  أكد مدير عام جمعية الفنادق يسار المجالي أن نسب إشغال الفنادق في منطقة البحر الميت هبطت بنسبة 40 % خلال الشهر الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبين المجالي أن نسب الإشغال في فنادق البحر الميت بلغت خلال الشهر الحالي 40 % مقارنة مع 80 % خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعزا المجالي أسباب تراجع نسب الإشغال في منطقة البحر الميت إلى إلغاء حجوز المجموعات السياحية القادمة إلى المملكة بسبب التخوف من الاضطرابات الأمنية التي تكتسح منطقة الشرق الأوسط.
ورجح أن تبقى نسب الإشغال في المملكة ضمن مستوياتها المنخفضة.

وقال المجالي إن "الفنادق تعيش حالة من التحدي خلال الفترة الحالية جراء ما يدور في الدول المجاورة".
ويشار إلى أن أمين عام وزارة السياحة والآثار العامة عيسى قموة أكد في وقت سابق أن تأثير الخطر الأمني في المنطقة على القطاع السياحي المحلي كان محدودا جدا.

وبين وقتها أن المجموعات السياحية وخاصة الأوروبية استمرت في التدفق إلى المملكة بنفس الوتيرة دون حصول إلغاءات للحجوزات فيما أكد أن تراجع توافد السياح إلى المملكة كان سببه تأجيل هذه الحجوزات. 

ويشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة قالت في بيان صدرته إلى السفارات الأردنية في الخارج إن "ما يدور في المنطقة لم يؤثر على الحركة السياحية في المملكة وان المواقع السياحية ما تزال تستضيف الزوار".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.