• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منع دخول طلاب وذويهم الغاضبين إلى مديريات التعليم في بعض المحافظات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-07
1263
منع دخول طلاب وذويهم الغاضبين إلى مديريات التعليم في بعض المحافظات

سادت حالة من التوتر الشديد أمام مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات المملكة، إثر سحب الوزارة القرص المدمج الذي يحوي نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية 2009/2010 من المواقع الإلكترونية صباح أمس بعد مرور ساعة على نشرها. 

  وحال التواجد الأمني الكثيف أمام المديريات دون دخول الطلبة وذويهم إلى المباني، في وقت سجلت بعض المستشفيات إصابات بأمراض مثل ارتفاع الضغط والسكري والتعامل مع حالات الإغماء جراء حالة القلق التي عمَّت طلبة التوجيهي.
 
 وفي عجلون منعت عناصر الشرطة المئات من الطلبة وذويهم الذين احتشدوا أمام مديرية تربية المحافظة من الدخول إلى المديرية، تخوفا من ردود فعل غاضبة، خصوصا بعد أن كانت المديرية علقت في أروقتها كشوفا مطبوعة لعلامات طلبة الدراسة الخاصة.
 
 وضرب أحد المعلمين، عمار، مثالا على تلك الأخطاء حيث أكد أنه اطلع على علامة لأحد الطلبة حصل فيها على 40 من 50 في مادة الثقافة العامة، لكنه وضع في مقابلها "غير مستكمل".
 
وتوقف العشرات من طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم أمس أمام مديرية تربية لواء الرمثا، مبدين استياءهم من عدد الأخطاء الكارثية في النتائج.
 
 وطالبوا باستقالة وزير التربية والتعليم باعتباره المسؤول عن تلك الأخطاء التي وقعت في إعلان النتائج، مشيرين إلى تنوع في الأخطاء التي ظهرت في علامات الثانوية العامة ما بين إظهار علامة راسب للناجح ووضع غائب لمواد كان الطالب قدمها.
 
واضطرَّ رجال الأمن إلى التجمهر أمام مديرية التربية أمس، حفاظا على وقوع اشتباكات وتكسير لمبنى المديرية، وفق مصدر أمني أكد أن الوضع الأمني في لواء الرمثا مسيطر عليه ولا توجد أي أعمال شغب، بالرغم من تزايد الاحتجاجات التي رافقت عملية إعلان النتائج.
 
وفي محافظة الطفيلة، تجمهر العديد من طلبة الثانوية أمام مديريات التربية والتعليم ومقاهي الإنترنت في انتظار الحصول على نتائجهم منذ ساعات الصباح، وساهم انقطاع التيار في تأخير حصولهم عليها لساعات الظهر بعد عودة التيار الكهربائي، ليفاجأوا بأن نتائجهم غير صحيحة، فيما أعاد الإعلان الصادر عن وزارة التربية والتعليم جراء أخطاء في النتائج الأمل مرة أخرى لهم.
 
 أما في محافظة مادبا، فقد تجمهر طلاب وذووهم أمس أمام ساحة مديرية تربية لواء قصبة مادبا للحصول على نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "الدورة الشتوية"، ما دفع نائب مدير شرطة مادبا العقيد ممدوح الناصر ورجال الأمن العام إلى احتواء الأجواء المشحونة بتوتر المواطنين وتهيئة الظروف الملائمة ودخولهم الى قاعة المديرية للحصول على النتيجة، وبالاتفاق مع مدير تربية القصبة حسين الشرعة، الذي أكد تحديد مدرستي عماد الدين زنكي الثانوية والقادسية الثانوية لإعلان نتائج الثانوية العامة.
 
 إلى ذلك، شهدت مستشفيات لواء الغور الشمالي بحسب مصدر طبي العديد من المراجعات من طلبة وذويهم مع ازدياد حالات الإغماء، ومراجعة بعضهم مشتكين من أمراض ارتفاع الضغط والسكري.
 
وأكد المصدر أنه تمَّ تقديم الخدمات الطبية اللازمة للطلبة وذويهم من خلال الطاقم الطبي، الذي كان على جاهزية تامة.الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.