• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع أداء الموسم المطري بشكل قياسي بعد عاصفة "بشرى"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-11-28
1078
ارتفاع أداء الموسم المطري بشكل قياسي بعد عاصفة

 ساهمت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على أجزاء واسعة من شمال ووسط المملكة ولله الحمد والشُكر منذ بداية الأسبوع وخلال تأثير عاصفة بشرى ( من 21-11-2014 وحتى 27-11-2014) ،في رفع أداء الموسم المطري الحالي بشكل قياسي ومُبكر بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وقد أصبحت كميّات الأمطار الهاطلة منذ بداية الموسم أكبر من المُعدلات الطبيعية المُفترضة بالنسبة لهذه الفترة من العام بثلاثة أضعاف في بعض المناطق،حيثُ يُمثل مجموع ما هطل في مدينة السلط على سبيل المثال 362% من أداء الموسم المطري المُفترض لغاية هذه الفترة من العام.

وبلغت أكبر كميات هُطول للأمطار في وسط البلاد وتحديداً مناطق شمال وغرب العاصمة عمّان ومُحافظة البلقاء،حيثُ اقترب مجموع ما هطل من 120 ملم في أجزاء واسعة،خلال عاصفة بُشرى فقط.

وبلغت كميّة الأمطار التراكمية لشهر تشرين ثانٍ/نوفمبر، أرقاماً قياسية خصوصاً في كُل من البلقاء (182 ملم) وعجلون (150 ملم) والعاصمة عمّان (166 ملم).

وساهمت الأمطار في تحقيق ما نسبته 40 إلى 50% من الموسم المطري كاملاً في بعض مناطق العاصمة والبلقاء،وهذا الأمر نادر الحدوث خلال هذه الفترة من العام.

ويُتوقع أن تبقى الفُرصة مُهيأة لهُطول زخات من المطر في بعض المناطق ليلة الخميس/الجُمعة، ويُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير بسبب توقع تشكُل الضباب في أجزاء واسعة من البلاد.

ويُتوقع أن تميل الأجواء إلى الاستقرار نهار الجُمعة، مع بقائها باردة وغائمة في أغلب المناطق. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.