• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تعتقل طالبا أردنيا أثناء زيارته لعمه في الضفة الغربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-07
1047
إسرائيل تعتقل طالبا أردنيا أثناء زيارته لعمه في الضفة الغربية

طالب ذوو المواطن الأردني محمد عبد الكريم محمد عواد وزارة الخارجية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للافراج عن ابنهم المعتقل منذ ستة أيام بعد سفره إلى الضفة الغربية بتاريخ 2712010 .                                        

وقال ذوو عواد الذي يحمل الجنسية الاردنية ورقمه الوطني (9881011443) ان قوات الاحتلال داهمت منزل عمه في قرية عورتا قضاء نابلس تمام الساعة الثانية من فجر يوم الاثنين الماضي وقاموا بتفتيش المنزل كاملا وتحطيم بعض محتوياته ثم قاموا باقتياده وعمه الى جهة مجهولة .                                    
واشاروا الى ان العائلة ومنذ ورود خبر اعتقاله تتواصل مع الصليب الأحمر وجمعية "هموكيد" لحقوق الانسان والتي أبلغتهم مؤخرا بتواجده في مركز تحقيق "بتاح تكفا" حيث تم توكيل محام له .
واوضحت العائلة ان المحامي طلب زيارته الا انه واجه رفضا امنيا من سلطات الاحتلال بحجة ان التحقيق ما زال متواصلا.
عضو لجنة الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال خضر المشايخ اكد ان عائلة عواد تواصلت مع اللجنة وابلغتها باعتقال نجلها.
واوضح المشايخ ان اللجنة وفور تلقيها لاي خبر يفيد باعتقال مواطن يحمل رقماً وطنياً على خلفية سياسية او أمنية تقوم بالاتصال بمحامية اللجنة شيرين العيساوي في فلسطين لمتابعة حالته والدفاع عنه ،مشيرا الا ان اللجنة وبعد التأكد من الخلفية التي اعتقل المواطن على اثرها تبادر الى وضعه على قائمة الاسرى الاردنيين للمطالبة بالافراج عنه .
ونوه المشايخ الى ان اللجنة ستعمد -بعد اتضاح المعلومات بشأن عواد- الى مخاطبة وزارة الخارجية لمطالبتها بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال للافراج عنه .
يذكر ان عواد يدرس هندسة الميكانيك في جامعة البلقاء التطبيقية في السنة الاخيرة،وتتخوف عائلته من ضياع السنة الدراسية عليه خاصة ان دوامه بالفصل الثاني يبدأ بتاريخ 1422010 .
يشار الى ان قائمة لجنة الاسرى والمفقودين الاردنيين لدى الكيان الصهيوني تضم 27 أسيراً و29 مفقودا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.