• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان هــام لطلبة الثانوية العامة " التوجيهي "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-12-22
1227
إعلان هــام لطلبة الثانوية العامة

 أبناءنا الطلبة 
حرصا من وزارة التربية والتعليم على سلامة سير امتحانكم ، تذكركم بما يأتي:

- قراءة التعليمات المدونة على بطاقة الجلوس و لوحة الإعلانات والالتزام بكل ما جاء فيها .

- التأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية ، وجواز السفر لغير الأردني ، والبطاقة الأمنية للطالب السوري ( الذي لا يحمل جواز سفر ) عند تقديم الامتحان يوميا ، ولن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ذلك .

- عدم إحضار أي نوع من الأقلام سواء كانت جافة أو سائلة أو رصاص ، فقد وفرت الوزارة الأقلام لكل طالب في كل امتحان وعلى نفقتها الخاصة .

- الحرص على الحضور لقاعة الامتحان قبل الوقت بعشرين دقيقة من بدء الامتحان ، إذ سيغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب ،علما بأن امتحان الجلسة الأولى يبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً ، وامتحان الجلسة الثانية في الواحدة والنصف ظهراً .

أبناءنا الطلبة :

نذكر أبناءنا الطلبة أنه بموجب تعليمات الامتحان ؛ يحرم الطالب النظامي ( على مقاعد الدراسة ) من التقدم للامتحان لسنتين دراسيتين ، فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربع سنوات دراسية إذا ارتكب أي منهم إحدى المخالفات الآتية :
1- إذا ما ضبط مع المشترك أي سماعة لاقطة ، كاللواقط اللحمية التي توضع داخل الأذن .

2- إذا وجد مع المشترك أي جهاز اتصال وخاصة أجهزة الهواتف الخلوية ،والسماعات التي تربط مباشرة مع الاجهزة الخلوية وأي آلة يمكن استخدامها للغش ، كالساعات و الأقلام الإلكترونية أو ما شابهها أثناء انعقاد جلسة الامتحان .

3- إذا ضبط مع المشترك أي جهاز أو آلة يستخدم للغش عند ذهابه إلى الدورات الصحية أو عودته منها . 

4- إذا استخدم المشترك أي جهاز تسجيل أو تصوير. 

5- الحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة لتعليمات الامتحان ، مثل :

اصطحاب قصاصات الورق ، أو الحديث إلى الطلبة ، أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة ، أو إثارة الشغب داخل القاعة ، أو الخروج منها عنوة ، أو تمزيق ورقة الأسئلة ، أو دفتر إجابتك ، أو إجابة زميلك ، أو الجلوس في المكان غير المخصص لك ، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ، لأن ذلك يعرضك للعقوبة . 

كما تُذكر الطلبة بأن مخالفة التعليمات الناظمة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة تستوجب كذلك عقوبات أخرى متنوعة ، تبدأ بالإنذار ، وتشمل ايضا إلغاء الامتحان لمبحث واحد ، او لجميع المباحث لدورة الامتحان ذاتها ، او لدورتين امتحانيتين متتاليتين

ودعت الوزارة الطلبة الى ضرورة الاطلاع على هذه التعليمات على موقعها الالكتروني (www.moe.gov.jo ) والحرص على الالتزام بها تجنبا لأي مخالفة نصت عليها هذه التعليمات .

مع تمنياتنا لكم بالنجاح بالتوفيق

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.