• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتح تنفي موافقة عباس على استئناف مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-08
1133
فتح تنفي موافقة عباس على استئناف مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل

نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أن يكون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد وافق على استئناف مفاوضات غير مباشرة مع الجانب الاسرائيلي.

 ونقل موقع إذاعة "صوت فلسطين" عن الأحمد قوله تعقيبا على مانشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بشأن موافقة عباس على استئناف المفاوضات : "إن ما أوردته الصحيفة الاسرائيلية بهذا الشأن غير صحيح اطلاقا".
 
وكانت الصحيفة قد ذكرت في عددها الصادر اليوم الاثنين أن عباس وافق مبدئيا على اقتراح أمريكي يقضي باستئناف المفاوضات بصورة غير مباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد ضغوط دولية شديدة تعرض لها.
 
ونقلت الصحيفة عن مسئولين فلسطينيين رفيعي المستوى قولهم إن عباس وافق مبدئيا على الاقتراح الأمريكي بإجراء مفاوضات غير مباشرة وأنه سيطالب الولايات المتحدة بإيضاحات معينة وبعدها سيجري سلسلة مشاورات مع قادة دول عربية قبل أن يسلم أمريكا جوابه النهائي.
 
وأضافت الصحيفة إن عباس يميل إلى الرد بالإيجاب على الاقتراح الأمريكي في جميع الأحوال تحسبا من أن يظهر أي رد سلبي السلطة الفلسطينية بصورة سلبية.
 
ومن جهة أخرى نقلت "هآرتس" عن موظفين سياسيين إسرائيليين رفيعي المستوى قولهم إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يقدر أن المفاوضات غير المباشرة ستبدأ في نهاية شباط/ فبراير الحالي وأنها ستقود إلى مفاوضات مباشرة وكاملة بعد بدئها بأسبوعين أو ثلاثة.
 
وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل قد سلم الاقتراح الأمريكي بإجراء مفاوضات غير مباشرة لعباس ونتنياهو خلال زيارته الأخيرة إلى المنطقة قبل أسبوعين.
 
ويقضي الاقتراح بأن تجري المفاوضات بشكل شبيه للمفاوضات التي أجرتها إسرائيل مع سوريا بوساطة تركيا العام الماضي وسيديرها ميتشل الذي سينقل إلى الجانبين مواقف كل منهما إلى الآخر، وأن فريقي المفاوضات سيجلسان في غرفتين منفصلتين.
 
وسيشارك في هذه المفاوضات عن الجانب الفلسطيني رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير صائب عريقات وعن الجانب الإسرائيلي مبعوث رئيس الوزراء يتسحاق مولخو ومستشار وزير الحرب الإسرائيلي مايك هرتسوغ وربما سيشارك فيها رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي أراد. وكالات
   
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.