• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردنيون يهدرون 40 مليون رغيف خبز في العاصفة "هدى"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-18
974
الأردنيون يهدرون 40 مليون رغيف خبز في العاصفة

 ما ان انتهت العاصفة "هدى" حتى القى الاردنيون ما يقارب 40 مليون رغيف خبر وضعوها في أكياس وعلقوها على حاويات القمامة وعلى أسوار البيوت.


ويعود السبب في ذلك، وفق نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إلى الكميات الهائلة التي اشتراها الأردنيون تأهباً للعاصفة الثلجية التي أثرت على المملكة موخرا.

140 مليون رغيف خبز خلال 4 أيام كفيلة باطعام 25 مليون انسان وهو رقم تاريخي لم يحدث في الاردن على مر التاريخ بحسب ما أكده الحموي. 

وقال الحموي  انه كان من المتوقع ان تذهب كميات كبيرة من الخبز الى الهدر والتلف وذلك من خلال الاقبال الكبير للمواطنين على المخابز.

وأضاف انه أخطأ الجميع بأخذ الكميات الكبيرة وهو خطأ غير مبرر مهما كان حجم العاصفة وبخاصة ان المخابز لم تتوقف عن العمل وكان الخبز متوافراً بشكل كبير.

وزاد ان كميات الخبز المهدرة والتي تقدر بـ 40 مليون رغيف هي خسارة على المواطن وعلى خزينه الدولة وخاصة ان الخبز مدعوم من الحكومة بمقدار 24 قرشاً.

وبين الحموي ان ما حدث هو اختبار لقدرات الاجهزة الحكومية والجهات المعنية واختبار للمخابز وللاسواق التي اثبت الجميع الجاهزية لمثل هذه الظروف وبخاصة ان المملكة معرضه للمزيد من المنخفضات الكبيرة.

وذكر الحموي ان معدل استهلاك الخبز خلال العاصفه لا يزيد على 100 مليون رغيف اي ان الكمية المهدورة هي 40 مليون رغيف. 

وختم ان على المواطن الاردني ان يتعلم من تجربته السابقه وان يكون على يقين ان الاحوال والظروف الجوية مهما كان حجمها يجب ان نتعامل معها بعقلانية ومنطقية اكثر.

يذكر ان الاسواق والمؤسسات الغذائية والمخابز شهدت خلال العاصفة هدى اقبالا غير مسبوق وصلت لحد تدخل رجال الامن العام لتنظيم "الطوابير". - 
 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.