• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصورة ..وفقاً لوثيقة يعود تاريخها لعام 1962 ..لهذه الأسباب أنشئت شركة " جــت " للنقل السياحي عام 1959

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-01-19
1503
بالصورة ..وفقاً لوثيقة يعود تاريخها لعام 1962 ..لهذه الأسباب أنشئت شركة

  وفقاً لوثيقة صادرة بتاريخ 20/4/1962 عن شركة النقليات السياحية الأردنية ، والتي تضمنت خطاباً موجهاً لمعالي الأستاذ عبد الوهاب المجالي وزير الاقتصاد الوطني يبين الدوافع والأسباب التي تقف وراء تأسيس شركة النقليات السياحية الأردنية .

حيث أوضحت الوثيقة بأن تأسيس هذه الشركة تم في وزارة العدلية بتاريخ 24/10/1959وصدر التسجيل في عدد الجريدة الرسمية رقم 1459 المؤرخ في 15/12/1959 .

كما بينت الوثيقة بأن الدوافع التي أدت إلى تأسيس هذه الشركة تستهدف خدمة صناعة السياحة في هذا البلد وتهيئة لخدمات السياحية وتنظيمها بشكل مرض . وذلك بعد أن لمس المشتغلون في السياحة الحاجة الماسة إلى ضرورة توفير وسائط نقل سياحية بمستوى مرض ولائق لنقل السياح الذين يصلون على شكل أفواج وجماعات ، والذين أخذ عددهم في الازدياد بشكل ملحوظ , وان من الضروري توفير باصات من مستوى مناسب تكون مجهزة ومؤثثة بأجهزة وأثاث خاص ومعدة إعدادا خاصاً بغية تأمين راحة السياح خلال تنقلاتهم .

كما أظهرت الوثيقة ايضاً من الأسباب التي ادت إلى تأسيس الشركة بأنهم ايضاً لمسوا حاجة المملكة الملحة إلى تسيير رحلات سياحية منتظمة للسياح من الطبقة المتوسطة والعامة لمختلف الأماكن السياحية الأثرية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.