• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الثلاثاء المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-10
1493
بدء استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الثلاثاء المقبل

قال رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور صلاح جرار إن "اللجنة ستبدأ باستقبال طلبات الراغبين، بالالتحاق بالجامعات الرسمية ضمن قائمة القبول الموحد الثلاثاء المقبل"، بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم ابراهيم بدران .

 وبين جرار في تصريح الى "الغد" أنه "وبعد التشاور مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، فإن اللجنة ستباشر باستقبال الطلبات بعد يوم واحد من إعلان النتائج بصيغتها النهائية".
 
ولفت الى أن "تقديم الطلبات سيستمر لثلاثة أيام"، موضحا أن "النتائج سيعلن عنها بعد عشرة أيام من انتهاء تقديم الطلبات".
 
وأكد جرار على أن "الطلبة الذين سيلتحقون بالدورة الشتوية، لن يتأثروا بتأخير الدوام"، لافتا الى أن "الإعلان عن اسماء المقبولين، سيكون بعد أسبوعين من بدء الدوام الجامعي في عدد من الجامعات، وبعد أسبوع واحد في جامعات أخرى".
 
وتابع أن "الأسبوع الأول عادة ما يخصص للسحب والإضافة، وبالتالي تأخير أسبوع عن الدوام لن يكون ذا ضرر على الطلبة"، مشيرا الى أن "عددا من الجامعات كمؤتة والبلقاء التطبيقية، سيبدأ بها الدوام الأحد المقبل، ما يعني تأخيرا لأسبوع واحد فقط".
 
ويتمكن الطلبة من استلام طلبات الالتحاق عبر 52 مكتبا بريديا منتشرة في كافة أرجاء المملكة، بينما يتنافس خريجو الدورة الشتوية ممن حققوا الشروط المطلوبة على 3468 مقعدا، موزعة على 9 جامعات رسمية.
 
وسيقتصر القبول على قائمة القبول الموحد التنافسية، ولن يكون هنالك تخصيصات أو قوائم أخرى، كما يشترط لاختيار الطالب أيا من التخصصات المتاح القبول فيها، أن يكون محققا للحد الأدنى لمعدل القبول الجامعي التنافسي في التخصص على الفصل الأول، وليس على أساس الحدود الدنيا التي تشترطها أسس القبول.
 
وزودت اللجنة المكاتب البريدية بـ 30 ألف طلب التحاق، بالإضافة الى النشرات الإرشادية والقسائم المالية، التي تبلغ قيمة الواحدة منها (رسوم الطلب) 15 دينارا.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.