• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 غارات إسرائيلية على مطار غزة والاحتلال يحمل حماس المسؤولية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-10
876
3 غارات إسرائيلية على مطار غزة والاحتلال يحمل حماس المسؤولية

حمل متحدث عسكري إسرائيلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء المسؤولية عن أي تصعيد في قطاع غزة، وذلك عقب شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات على مطار غزة الدولي الليلة الماضية.

 وزعم المتحدث للإذاعة الإسرائيلية إن الغارات استهدفت "أهدافا للمخربين في جنوب قطاع غزة"، مشيراً إلى أنه تم إصابة هذه الأهداف، التي لم يسمها.
 
وادعى المتحدث أن الغارات "جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة باتجاه النقب الغربي"، محملا حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحدث في القطاع.
 
وشنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على مطار غزة الدولي شرقي مدينة رفح جنوب القطاع وألحقت دمارا فيه دون وقوع إصابات.
 
واستهدفت الغارات بثلاثة صواريخ مبان مدمرة أصلا في المطار الذي تعرض لغارات إسرائيلية متكررة منذ سنوات ولا يصلح للملاحة الجوية.
 
وكانت جماعة سلفية فلسطينية أعلنت أمس مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه النقب الغربي الليلة قبل الماضية.
 
وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاربعاء مدينة جنين ونفذت عملية إنزال جوي ومناورات عسكرية جنوب المدينة شمالي الضفة الغربية.
 
وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال داهمت المدخل الجنوبي من جنين وسيرت آلياتها في محيط جامعة القدس المفتوحة ومراح سعد وحي السويطات وشارع جنين – نابلس ومحيط قرية مثلث الشهداء وشنت حملة تمشيط واسعة النطاق دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
 
وفي ذات السياق نفذت قوات الاحتلال عملية إنزال جوي من طائرة عمودية للجنود بين بلدتي الزبابدة وعقابا وأجرت مناورات عسكرية بالذخيرة الحية.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الثلاثاء/الأربعاء ستة فلسطينيين في الضفة الغربية.
 
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت ، التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأربعاء ، أن عملية الاعتقال جرت شرق مدينة الخليل ، دون أن توضح إذا ما كان المعتقلون ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.
 
يذكر ان قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة من تواجدها العسكري في جنين وجميع التجمعات السكانية من خلال الاقتحامات المتواصلة وحملة الاعتقالات والمداهمات ونصب الحواجز وإجراء المناورات العسكرية بشكل مكثف.(وكالات)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.