• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاق نووي وشيك بين الأردن وأميركا وفق وول ستريت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-10
1377
اتفاق نووي وشيك بين الأردن وأميركا وفق وول ستريت

يجري الأردن محادثات متقدمة مع إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للتوصل إلى اتفاق حول التعاون النووي السلمي ، حسب مسؤولين من كلا البلدين وفق وول ستريت جورنال .

 وأشارت الصحيفة أن اختتام المفاوضات بنجاح ربما يجعل الأردن ثاني دولة عربية بعد الإمارات تسعى إلى الحصول على مساعدة نووية من واشنطن، ولكن أي اتفاقية تُبرم ستكون معاهدة دولية وتخضع لموافقة الكونغرس.
 
وتأتي هذه المحادثات في الوقت الذي تعجل فيه إيران من إنتاجها للوقود النووي، وهو الأمر الذي يعزز احتمال توسيع نطاق سباق التسلح في الشرق الأوسط، حسب تعبير الصحيفة.
 
ويقضي أي اتفاق أميركي مع الأردن بالسماح للشركات الأميركية بنقل معدات نووية ووقود ومعرفة للمملكة ولفتت الصحيفة الى ان أوباما تعهد بمساعدة الدول النامية التي تسعى إلى برامج طاقة نووية سلمية مقابل ضمانات بأنها لن تعمل على صناعة قنبلة نووية ونقلت الصحيفة عن مشاركين في المفاوضات، إن ما يقف عائقا أمام الاتفاق هو مدى قبول عمان باقتدائها بالإمارات من حيث تقديم الضمانات بعدم تخصيب اليورانيوم محليا مبينة ان الاردن أكدوا علنا على الطبيعة السلمية لبرنامجهم النووي والاستعداد لنقل اليورانيوم إلى دولة ثالثة من أجل تحويله إلى وقود نووي. وأعرب السفير الأردني لدى واشنطن الأمير زيد رعد زيد الحسين عن ثقته بالانتهاء من الاتفاقية في القريب العاجل. (الجزيرة نت)
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.