• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صنعاء : اتفاق «وشيك» مع الحوثيين لإنهاء القتال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-11
1022
صنعاء : اتفاق «وشيك» مع الحوثيين لإنهاء القتال

اعلن مسؤول يمني ان الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بات "وشيكا" لانهاء المعارك المستعرة منذ 6 اشهر ، بعد ان وافق المتمردون على الشروط الستة التي وضعتها الحكومة لوقف اطلاق النار.

 وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه "ان الاتفاق بين الحكومة والحوثيين على وقف الحرب بات وشيكا في ضوء قبول (زعيم التمرد) عبدالملك الحوثي بالشروط الستة التي وضعتها اللجنة الامنية العليا لوقف الحرب".
 
والشروط التي وضعتها الحكومة هي التزام المتمردين وقف اطلاق النار وفتح الطرق وازالة الالغام والانسحاب من المرتفعات والمباني العامة وعدم التدخل في عمل الادارة المحلية واعادة الممتلكات العامة والافراج عن المدنيين والعسكريين المعتقلين بمن فيهم السعوديون واحترام القانون والدستور. وقالت مصادر أمنية ان الحكومة والحوثيين كانوا في الايام الاخيرة يتبادلون الاقتراحات وان صنعاء تنتظر الاتفاق النهائي مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.
 
على صعيد منفصل ، رفعت السلطات اليمنية حالة التأهب منذ قالت حركة الشباب التي تقاتل الحكومة الصومالية المؤقتة بالداخل الشهر الماضي انها مستعدة لارسال مقاتلين لمساعدة القاعدة في اليمن. ولفترة طويلة وجد الصوماليون الذين يفرون من الحرب ملاذا في اليمن الذي يعتبر محطة الى السعودية لكن المخاوف من تسلل القاعدة لا تجعلهم محل ترحيب كبير. ويقول علي محمد عثمان وهو رجل عاطل عن العمل في حي البساتين الفقير بمدينة عدن في جنوب اليمن "نثير الارتياب لاننا لاجئون صوماليون". وقال الرائد احمد الحميقاني رئيس مركز شرطة البساتين" انه بعد تصريحات حركة الشباب اتخذت الشرطة العديد من الاجراءات مثل تقييد تنقلات اللاجئين الى المحافظات الاخرى". وتسجل الان بصمات اللاجئين وصورهم في كمبيوتر مركزي للمساعدة في تعقب تحركاتهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.