• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيف الزميل محادين والناشط سفيان التل بتهمة الاساءة للجيش ودماء شهداء الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-11
1524
توقيف الزميل محادين والناشط سفيان التل بتهمة الاساءة للجيش ودماء شهداء الأردن

 قرر مدعي عام محكمة امن الدولة امس توقيف الكاتب الصحافي موفق محادين و د. سفيان التل 15 يوما على ذمة قضية اقامها ضدهما عدد من المتقاعدين العسكريين والادعاء بالاساءة للجيش ودماء شهداء الاردن.

 ووجه المدعي العام لكل من محادين والتل تهم القيام باعمال من شانها ان تعكر صفو العلاقات مع دولة اجنبية بالاشتراك,اثارة النعرات العنصرية بالاشتراك ,التشجيع عن طريق الخطابات بتغيير الحكومة القائمة بالاشتراك,القيام باعمال من شانها ان تنال من هيبة الدولة ومكانتها بالاشتراك اضافة الى تهمة خامسة للتل وهي ذم هيئة رسمية " الجيش".
 
وقرر المدعي العام توقيف المحادين والتل 15 يوما على ذمة القضية في مركز اصلاح وتاهيل جويدة.
 
وكانت مجموعة من المتقاعدين العسكريين قبل عدة ايام تقدموا بدعوى لدى مدعي عام عمان بحق كل من محادين والتل واتهامهما بالاساءة للجيش ودماء الشهداء.
 
وقال المحامي رياض النوايسة الذي حضر التحقيق مع محادين والتل ان هذه التهم تقوم على خلفية سياسية تستند في جوهرها الى عدم قبول الراي الاخر وفي الوقت ذاته هي محاولة للجم اي رأي لا يتفق مع التوجهات الرسمية .
 
واضاف ان توجيه التهم على هذا النحو المستند الى الخلفية السياسية والخلاف السياسي من شانه ان يفضي الى ارعاب المواطنين وتخويفهم لمنعهم من ابداء رأيهم والتحدث في الشان العام الذي يخصهم .
 
وقال ان هنالك بعض المتقاعدين العسكريين قد قدموا شكوى اثر لقاءين تلفزيونيين مع كل من موفق محادين من قبل محطة الجزيرة وبالنسبة للدكتور سفيان من قبل نورمينا .  
 
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال نبيل الشريف لـ (العرب اليوم ) أن مدعي عام عمان قرر تحويل شكوى تقدمت بها مجموعة من المتقاعدين العسكريين لديه منذ اربعة أيام .
 
وأشار الشريف أن قرار توقيف محادين والتل كان بحضور محاميهما رياض النوايسة مؤكداً بأن القضية جنائية . العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.