• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحذير من استخدام الحليب المجفف في تصنيع الرائب واللبنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1244
تحذير من استخدام الحليب المجفف في تصنيع الرائب واللبنة

حذر مدير الغذاء في المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الخريشا اصحاب مصانع اللبن الرائب واللبنة من استخدام الحليب المجفف في تصنيعهما ، مؤكدا ان أي مصنع تتواجد لديه هذه المادة لغايات التصنيع يتعرض الى الاغلاق الفوري.

 واشار في تصريح لـ"الدستور" الى انه يمنع منعا باتا استخدام الحليب المجفف في مثل هذه الصناعات الغذائية وان كانت بعض المصانع تستخدمها لبعض الصناعات الاخرى فيجب ان يكون استخدامها في خط انتاج منفصل وفي مكان منفصل حيث يسمح باستخدام الحليب المجفف في بعض الصناعات المحدودة.
 
ولفت الخريشا الى ان هذا القرار ليس لوجود عيب في حليب البودرة الموجود لدينا ولكنه قرار فني وذو بعد اقتصادي حيث تشترط مواصفات السلامة استخدام الحليب السائل في صناعة اللبن الرائب واللبنة اضافة الى ان البعد الاقتصادي يكمن في تسويق منتجات المزارعين الاردنيين من كافة المزارعين لاسيما ان استهلاك اللبن الرائب واللبنة يشكل %93 من استهلاكات السوق في المملكة.
 
واشار الى ضرورة التأكيد على ان الحليب المجفف الموجود في السوق المحلي مراقب وهوصالح للاستهلاك البشري حيث شاب هذا الموضوع الكثير من التشويش بالنسبة للمواطن ، مؤكدا ان الحليب مادة حساسة جدا وتحتاج الى اقصى الاشتراطات الصحية ثم انها مادة مراقبة بشكل جيد من قبل المؤسسة وهي بالطبع صالحة للاستهلاك البشري ، وان هذه المادة تخضع الى مراقبة حثيثة وفحص عينات ومراجعة بيانات لها قبل ان يسمح باستخدامها.
 
وأوضح ان الحليب غير الصالح للاستهلاك البشري يمكن ان يحول الى اعلاف بعد موافقة وزارة الزراعة عليه ، داعيا المواطنين الى الابتعاد عن التشويش حول هذا الموضوع حيث لم يطرأ أي جديد على السوق وتقوم المؤسسة بإخضاع كافة المواد الغذائية للمراقبة الحثيثة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.