• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الصناعة» تحرر 300 مخالفة بحق محال لبيع البطاقات الخلوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-13
1430
«الصناعة» تحرر 300 مخالفة بحق محال لبيع البطاقات الخلوية

حررت وزارة الصناعة والتجارة قرابة 300 مخالفة خلال يومي الاربعاء والخميس الماضيين بحق عدد من المحال المتخصصةفي بيع البطاقات الخلوية بعد ورود شكاوى للوزارة حول قيام المحال برفع اسعار البطاقات دون مبرر.

 وقال مدير مراقبة الاسواق في الوزارة ، المهندس حسوني محيلان ان قيام عدد من المحال برفع اسعار بيع السلع وخاصة البطاقات الخلوية قبل ان تنشر الضريبة الخاصة عليها في الجريدة الرسمية وتصبح سارية المفعول هو مخالف للقوانين.
 
واشار محيلان ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين داعيا التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه.
 
ودعا المهندس محيلان المواطنين الى التعاون مع الوزارة في التبليغ عن أي مخالفات ترتكب بحقهم للتحقق منها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها من قبل فرق الرقابة وذلك على هاتف شكاوى الوزارة ومديرات الصناعة والتجارة في المحافظات
 
وتلقت وزارة الصناعة والتجارة خلال الاسبوع الماضي مئات الشكاوى من قبل المواطنين على محال بيع البطاقات الخلوية لقياهم برفع الاسعار دون مبرر ، مطالبين الوزارة تكثيف الرقابة على نقاط البيع حتى لا يتم التحايل على المواطنين ، وتحصيل الضريبة لصالح التجار فقط ، إذ يشكل عدد مشتركي البطاقات المدفوعة مسبقا ما نسبته 87 بالمائة من مشتركي الخلوي في المملكة الذين يزيد عددهم على 6 ملايين مشترك.
 
وقررت الحكومة مؤخرا رفع الضريبة الخاصة على المكالمات الخلوية من 4 الى 8 بالمائة ، علما انها تخضع لضريبة مبيعات عامة بنسبة 16 بالمائة.
 
وقد حررت وزارة الصناعة والتجارة خلال الشهر الماضي 777 مخالفة في جميع محافظات المملكة ، حيث بلغت مخالفات عدم اعلان الاسعار 650 مخالفة .
 
وتوزعت المخالفات على المحافظات بواقع 192 مخالفة في العاصمة و 217 مخالفة في محافظة الزرقاء و 175 مخالفة في محافظة اربد و 48 مخالفة في محافظة البلقاء و 34 مخالفة في محافظة عجلون و 36 مخالفة في محافظة الكرك و 41 مخالفة في محافظة جرش و 27 مخالفة في محافظة العقبة و 5 مخالفات في محافظة معان و 7 مخالفات في محافظة مادبا و 10 مخالفات في محافظة المفرق .
 
وفيما يتعلق بتوزيع المخالفات على مختلف انحاء المملكة من حيث نوع المخالفة فقد بلغ عدد مخالفات عدم اعلان الاسعار 650 مخالفة تلتها مخالفة زيادة الاسعار وبلغت 73 مخالفة واجراء تنزيلات وعروض وهمية 6 مخالفات وعدم توفر وامتناع عن بيع 18 مخالفة و زيادة سعر مادة اساسية 28 مخالفة وإعاقة عن العمل الرسمي لموظفي المراقبة مخالفتين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.