• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المحترف العاجي كوبي يشهر إسلامه في الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-14
1410
المحترف العاجي كوبي يشهر إسلامه في الأردن

اشهر المحترف العاجي في صفوف فريق العربي لكرة القدم كوبي ابراهام اسلامه، وحمل اسما جديدا "محمد" بعد اعتناقه الاسلام يوم الخميس الماضي.

 وقال المحترف "محمد" انه تذوق حلاوة "روحانيات الدين الاسلامي"، التي لمسها فور نطقه بالشهادتين، كاشفا في حديثه مع "الغد" عن تغييرات ايجابية في حياته على الصعيدين الروحاني والنفسي منذ اشهاره الاسلام، خصوصا عند اداء الصلاة، مؤكدا سعادته بالعيش في مجتمع اسلامي.
 
وتمنى لاعب فريق العربي ان يوفق خلال الايام المقبلة، بالخوض في تعاليم الاسلام والثقافة الاسلامية، اضافة الى تعلم اللغة العربية، لكي يتمكن من الخوض في ادق التفاصيل المتعلقة بالشريعة الاسلامية.
 
وكان المحترف العاجي في صفوف العربي لكرة القدم كوبي ابراهام قد اختار اسم "محمد" من بين عدة اسماء وضعت امامه لينادى به بعد اشهار اسلامه ، بتأثير من زميله المحترف السوري في صفوف الفريق ابراهيم الحسن، الذي وضع "محمد" بصورة الاسلام وتعاليمه.
 
وتعد هذه الحادثة نادرة في الملاعب المحلية، رغم وجود أكثر من محترف في الاندية الممارسة للعبتي كرة القدم والسلة.
 
ولم يمض على اشهار "محمد" لاسلامه اكثر من 24 ساعة، حتى توجه برفقة السوري الحسن الى احد مساجد مدينة إربد لاداء صلاة الجمعة، ومن ثم التبرع بمبلغ رمزي لاعمار احد المساجد، بعد سؤاله عن سبب ازدحام المصلين عقب نهاية الصلاة امام احد الصناديق الموضوعة على بوابة المسجد.
 
السيلاوي يروي اسباب اسلام كوبي
 
ووفق وكيل اعمال اللاعب محمد السيلاوي الذي كان يجيب على استفسارات "الغد"، فان قصة اسلام "محمد" صاحب الـ22 ربيعا، بدأت عندما ابدى اللاعب اعجابه بالكثير من التعاليم والتصرفات التي يمارسها المسلمون، ليكتشف زميله المحترف السوري ابراهيم الحسن، وجود قبول لدى اللاعب العاجي باستقبال شروحات مطولة عن الاسلام وتعاليمه، ليبدأ شرحه المطول عن الاسلام، مستفيدا من اعجاب "محمد" باللاعبين العالميين الذين اشهروا اسلامهم امثال الفرنسيين انيلكا (تشيلسي الانجليزي)، وفرانك ريبري (بايرن ميونخ الالماني)، واريك ابيدال (برشلونة)، اضافة الى اسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي، لتنتهي جلسات حوار مطولة بين "محمد" والمحترف السوري الحسن وعدد من المهتمين باللاعب، بإعلان العاجي اسلامه، حيث قام للاغتسال ومن ثم النطق بالشهادتين.
 
وفي أول ظهور له مع العربي يوم الخميس الماضي امام الكرمل، نجح المحترف الذي لم يشارك سوى ثلث ساعة تقريبا، في ارباك دفاعات الكرمل ومن ثم تسجيل الهدف الثاني لفريقه.
 
وفوجئ وكيل اعمال اللاعب "محمد" اثناء طريق العودة من الرمثا التي شهدت مباراة العربي والكرمل الى إربد، بقيام المحترف المسلم بوضع نسخة من القرآن الكريم في جيبه، رغم عدم اتقانه حتى الان قراءة اللغة العربية، ليقوم أمس بشراء قاموس (فرنسي عربي) في خطوة تهدف لتعلم اللغة العربية.
 
واشار المدير الاداري لفريق النادي العربي نعيم ظاهر لـ"الغد"، الى ان المحترف "محمد"، حرص خلال تدريب أمس الذي جرى على ملعب ناديي الحسين والعربي، على مشاركة عدد من اللاعبين واعضاء الادارة اداء صلاة العصر جماعة.
 
وكشف الظاهر عن اعجاب المحترف العاجي بتعاليم الاسلام وسماحته، الامر الذي دفعه للاقتناع باعتناق الاسلام، مشيرا الى اعجاب المدرب بمستوى اللاعب على الصعيد الفني رغم مشاركته لدقائق معدودة امام الكرمل.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الحر العدواني15-02-2010

اللهم انصر الاسلام و المسلمين امين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

احمد جابر15-02-2010

الله يزيد من امثال محمد لكي ننتصر على اعداء الدين وبالتوفيق يالعربي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.