• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العبادي: إصدار نظام خاص لاستثمار الأراضي والعقارات الوقفية قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-14
1417
العبادي: إصدار نظام خاص لاستثمار الأراضي والعقارات الوقفية قريباً

كشف وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية اموال الاوقاف د. عبدالسلام العبادي خلال ترؤسه الخميس اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة عن اصدار نظام خاص لاستثمار الاراضي والعقارات الوقفية.

 وبين ان اول ما ينص عليه النظام ضرورة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية على الاراضي والعقارات الوقفية وبرمجتها من خلال خطة استثمارية شاملة, تلاحظ جميع التفاصيل المتعلقة باستثمار الاراضي الوقفية, ومنها توجيهات حركة السوق والتوزيع السكاني ومقدار خدمة الوقف للمجتمعات المحلية في جميع محافظات المملكة.
 
واكد العبادي ان الخطة يجب ان تبرز افضل صور لاستثمار الاراضي والعقارات الوقفية, مشيرا ان الفترة المقبلة ستشهد زيادة على فرص استثمار الاراضي والعقارات الوقفية من خلال التعاون مع المؤسسات المالية داخليا وخارجيا بحيث يتم تسديد هذا التمويل من الارباح المتحققة من المشروعات التي ستنفذ.
 
كما اكد ضرورة تنمية وتطوير استثمارات العقارات والاراضي الوقفية ليؤدي دوره الفاعل في خدمة المجتمع, وخاصة في مجال الانفاق على البرامج الوقفية المتعددة, ومنها برنامجا, الصحة ورعاية الايتام ومساعدة الطلبة الفقراء وذلك حسب شروط الواقفين.
 
وناقش المجلس العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال واتخذ فيها القرارات اللازمة, وبخاصة ما يتعلق بمتابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي يجري العمل بها على الاراضي الوقفية, وكذلك دراسة المشروعات المقترحة, ومنها المشروع الاستثماري بجانب مسجد ابو عيشة على طريق المطار, وقطعتا الارض الوقفيتان في منطقة الصويفية, وقطعة الارض في منطقة ابو غويلة, حيث تم احالة توقيع الاتفاقية.العرب اليوم
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.