• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

17وفاة بسبب أمراض مزمنة وحالة انتحار بين نزلاء مراكز الإصلاح 2009

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-02-14
1234
17وفاة بسبب أمراض مزمنة وحالة انتحار بين نزلاء مراكز الإصلاح 2009

توفي العام الماضي 18 نزيلا في جميع مراكز الإصلاح والتأهيل منهم 17 حالة بسبب أمراض مزمنة وحالة انتحار واحدة من جنسية عربية، بحسب مدير مكتب المظالم وحقوق الإنسان التابع لمديرية الأمن العام العقيد ماهر الشيشاني .

 وأكد الشيشاني لـ (بترا) اليوم الأحد أن التقارير التي ينظمها المركز الوطني للطب الشرعي بعد الكشف على جثة المتوفى ترسل نسخ منها الى المركز الوطني لحقوق الإنسان، ويمكن لذويه ان يطلعوا عليها ان رغبوا؛ للتأكد من السبب الحقيقي للوفاة .
 
وأوضح ان مديرية الأمن العام تشكل هيئة تحقيق عند حدوث وفيات داخل مراكز الاصلاح او في مراكز التوقيف للوقوف على الاسباب الحقيقية للوفاة .
 
وقال انه لم تثبت صحة أية شكوى في العام الماضي تتعلق بالتعذيب او اساءة المعاملة لأي نزيل عازيا ذلك الى الاجراءات التي اتخذتها المديرية والمتعلقة بالقوى البشرية من حيث التجنيد والتدريب والتاهيل وبناء القدرات المؤسسية لمرتبات الامن العام .
 
واضاف العقيد الشيشاني ان المديرية فعلت اجراءات المساءلة والرقابة والمتابعة والاشراف والتوعية ما ادى الى انعدام الشكاوى المتعلقة باساءة المعاملة في مراكز الاصلاح والتأهيل خلال العام الماضي .(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.